برعاية محافظ حضرموت.. مؤسسة البادية توزع 40 دراجة تكتك بمدينة المكلا

برعاية محافظ حضرموت.. مؤسسة البادية توزع 40 دراجة تكتك في مدينة المكلا

برعاية كريمة من محافظ حضرموت، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، رئيس المجلس المحلي بالمحافظة، دشن الوكيل حسن سالم الجيلاني، ومعه المدير العام لمديرية مدينة المكلا، العميد عبدالله بايعشوت، يوم الخميس 9 مارس 2023 م  بالمعهد التقني التجاري بالمكلا مشروع توزيع عدد 40 دراجة تكتك بمدينة المكلا ، للأسر ذوي الاحتياجات الخاصة والمعدمة، الذي يموله وقف الديانة التركي، وتنفذه مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية .

وخلال التدشين ثمن الوكيل الجيلاني، والعميد بايعشوت جهود وقف الديانة التركي ، وتنفيذه للعديد من المشاريع الإنسانية والتنموية  التي تسهم في تحسين الوضع المعيشي للأسر المستفيدة، وتمكينها من الحصول على مصدر دخل مستدام، داعين إلى مواصلة الجهود التنموية والإنسانية، في دعم الأسر ذوي الاحتياج.

واستمع الوكيل الجيلاني والعميد بايعشوت ، من الأستاذ محمد القحوم رئيس قسم تنمية المجتمع بالمؤسسة إلى شرح عن المشـروع وأهدافه.. موضحاً أن المشروع يستهدف 100 مستفيد من فئة المعاقين والعاطلين عن العمل  في  محافظتي مأرب وحضرموت ، منهم 40 مستفيداً في مدينة المكلا   .

وأشاد الوكيل الجيلاني والعميد بايعشوت بأهمية المشروع  كونه يهدف إلى مساعدة المستفيدين في تحسين سبل العيش لهم ولأسرهم ومساعدتهم نفسياً بإعادة الثقة إليهم، و ممارسة حياتهم الطبيعية ونقلهم من الاحتياج الى الانتاج .

من جانبه أوضح الأستاذ محمد القحوم  ، أن مشروع توزيع التكتك يأتي بدعم تركي سخي بالرغم مما أصاب تركيا جراء الزلزال الذي أصابهم وخلف أضرارا بشرية ومادية كبيرة مما يجعلنا نقف اجلالاً واحتراماً لتركيا حكومة وشعبا ً  .

مشيراً إلى المشروع قد دشن أيضا بمحافظة مأرب نهاية الأسبوع الماضي برعاية كريمة من اللواء سلطان العرادة عضو مجلس الرئاسة ومحافظ محافظة مأرب وبحضور وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وذلك بـ ” توزيع 60 تكتك بمحافظة مأرب ،  منها 40 تكتك نقل ركاب و 20 تكتك نقل بضائع على الشباب العاطلين عن العمل وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة مأرب ،

معرباً عن تعازيه الحارة والشعب اليمني لما ألمّ بتركيا من زلازل أحدثت دماراً كبيراً وخلفت آلاف الضحايا سائلاً  الله لهم الرحمة والمغفرة .

وفي نهاية التدشين قام الوكيل الجيلاني، ومعه المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت، بتوزيع مفاتيح التكتك للمستفيدين من المشروع .

وينفذ هذا المشروع من وقف الديانة التركي بجمهورية تركيا الصديقة، على مدى ثلاثة أشهر ويستهدف الأسر النازحة والمعدمة والأشد فقرا، في محافظات مأرب وحضرموت.

Previous Post
Newer Post

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Shopping Cart (0 items)