مركز رواد المستقبل يختتم بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الأولى

مركز رواد المستقبل يختتم بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الأولى

اختتم مركز رواد المستقبل بالقطن التابع لمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة اكاديمية الموهوبين مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن  بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الأولى في جمع الكرات والسومو المقامة في الفترة من 18 – 20 فبراير 2024 م على قاعة المركز بالقطن .

وفي حفل التكريم الذي حضره الأستاذ حداد القحوم رئيس اللجنة الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمديرية أكد في كلمته على اهتمام السلطة المحلية بمثل هذه البطولات ورعاية الطلاب المتفوقين والموهوبين مضيفا أن السلطة المحلية بالمديرية  تعمل جاهدة لإنشاء نادي الروبوت بالمديرية بما يخدم الطلاب الموهوبين وينمي مهاراتهم .

من جانبه ألقى الأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم بالمؤسسة كلمة أعرب فيها مستهلها عن شكره وافتخاره بهذه البطولة الداخلية التي أقامها مركز الرواد ، مؤكداً دعم المؤسسة لبرامج الموهوبين وبرامج الذكاء الاصطناعي والتي  تعد من البرامج النوعية على مستوى وادي حضرموت ، و اهتمام المؤسسة بمثل هذه المنافسات والبرامج التي تعمل على كسب الطالب مهارات تمكنه من خوض غمار المنافسات الخارجية بمستوى عال .

وفي كلمة إدارة المركز التي ألقاها الأستاذ مبارك باحارثة مدير مركز رواد المستقبل أشار فيها الى أن برنامج الروبوت والذكاء الاصطناعي من البرامج التي استحدثها المركز في السنتين الأخيرة لما له من توسيع مدارك الطلاب ومواكبة للعصر الحديث ، مقدما شكره للمهندس  فوزي باشعيوث والمشرفين مصطفى الصانع ومحمد باجمعان والحكم محمد باجبير والحكم حيمد جميل سلومة على اشرافهم على هذه البطولة وجهودهم المبذولة في انجاحها .

وقد شهد اليوم الأخير للبطولة في مسابقة السومو منافسة بين الفرق المتسابقة وهي : فريق الروبوت الخارق و فريق التحدي و فريق عمالقة السومو ، حيث توج فريق عمالقة السومو بطلاً لمسابقة السومو فيما حل فريق التحدي وصيفا للمسابقة .

وفي مسابقة جمع الكرات فاز فريق آرتيميس بلقب بطل المسابقة  ، فيما حل فريق القيادة وصيفا للمسابقة .

و يهدف برنامج الروبوت والذكاء الاصطناعي الى تطوير القدرات العقلية والمهارية للطالب ومواكبته للواقع .

وقد شارك طلاب المركز في عدة مسابقات داخلية وخارجية منها حصولهم على مركز الوصيف في مسابقة جمع الكرات على مستوى وادي حضرموت ، كما شارك الطلاب في مسابقة الروبوت التي أقيمت في دولة مصر وحققوا مراكز متقدمة .

مركز رواد المستقبل يختتم بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الأولى مركز رواد المستقبل يختتم بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الأولى مركز رواد المستقبل يختتم بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الأولى مركز رواد المستقبل يختتم بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الأولى مركز رواد المستقبل يختتم بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الأولى

Previous Post
Newer Post

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Shopping Cart (0 items)