مؤسسة البادية تفتتح فصل دراسي بديل لمحو الأمية .

افتتحت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية خلال شهر نوفمبر الجاري فصل دراسي بديل لمحو الأمية بمنطقة العجلانية بمديرية القطن بإشراف جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية القطن ، ضمن برنامج علمني وبتمويل من منظمة الحق التركية .

جاء ذلك في حضور الأستاذ حداد الحمد مدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية القطن ، والأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم بالمؤسسة ،  وخلال الافتتاح أشاد الحمد  بالجهود الإنسانية التي تقدمها مؤسسة البادية في دعم التعليم وخصوصاً افتتاح فصول محو الأمية ، والذي سيمكن الدارسين والدارسات من رفع مستوى التحصيل العلمي خصوصاً لدى فئة المهمشين الساكنين في منطقة العجلانية بمديرية القطن .

مقدماً شكره وتقديره للبادية ومنظمة الحق التركية  الشريكان المنفذ والممول للمشروع ، على مساندتهما للجهود الحكومية  في تنفيذ المشاريع التعليمية في المديرية  .

لافتاً إلى أهمية تكامل الدور المجتمعي والمدني ودور السلطات المحلية في تحسين جودة التعليم.

من جانبه  أكد الأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم بالمؤسسة على أهمية تعليم فئة المهمشين والمساهمة في نقلهم الى مستوى تعليمي يخلق وعي وثقافة لديهم .

وأضاف بلقفاع أن المأوى والسكن والتعليم من أكثر احتياجات المهمشين أهمية ، وأن البادية تولي هذه الفئة اهتماماً ضمن مشاريعها التنموية واليوم بافتتاح هذا الفصل وبالتعاون مع مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية تساهم البادية بشكل مباشر في حصول أبناء المهمشين على التعليم .

كما ألقى الأستاذ سعيد عليو معلم الفصل كلمة قدم فيها شكره وتقديره لمؤسسة البادية وجمعية الحق التركية ومكتب محو الأمية على هذه اللفتة الكريمة ، مشيراً أنه لوحظ بشكل لافت توجه أرباب هذه الفئة مؤخرًا لتعليم أولادهم و فتياتهم حتى مرحلة الثانوية العامة وإن كان بنسبة ضئيلة بعد ما كان هناك حرمان للفتاة المهمشة بالحصول على حقها في القراءة والكتابة من أسرتها لعدة أسباب منها الفقر، والتمييز العنصري بالمدارس وأحقية الذكور في التعليم .

داعياً الجهات المعنية إلى الاهتمام بهذه الفئة في جميع النواحي للرقي بهم والمساهمة في تطوير مداركهم والاعتماد على أنفسهم .

موضحاً أن الصف التعليمي لمحو الأمية يضم أكثر من 40 طالب وطالبة  ، يتلقون دروساً في أساسيات اللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات و تعليم مهارات القراءة والكتابة ، إضافة إلى عدد من البرامج التعليمية الأخرى  .

حضر الافتتاح مشرف وموجه صفوف محو الأمية الأستاذ سالمين هندوم  .

 

Previous Post
Newer Post

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Shopping Cart (0 items)