مؤسسة البادية تفتتح الظلة المدرسية بمدرسة الهدى للتعليم الأساسي للبنات .

مؤسسة البادية تفتتح الظلة المدرسية بمدرسة الهدى للتعليم الأساسي للبنات .

احتفت مدرسة الهدى للتعليم الأساسي للبنات بالمرقدة بمديرية القطن صباح اليوم الخميس الثامن عشر من يناير 2024 بافتتاح مشروع الظلة المدرسية بمدرسة الهدى الخاصة بالطالبات والذي نفذته مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية ضمن برنامج تأهيل المرافق التعليمية .

وفي الحفل الذي بُدِئ بآيات من الذكر الحكيم و حضره الأستاذ : محمد عبدالرحمن باحشوان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن هنأ في مستهل كلمته إدارة وطالبات المدرسة بافتتاح مشروع الظلة المدرسية بمدرسة الهدى شاكراً مؤسسة البادية على هذا المشروع الذي يخدم العملية التعليمية و حزمة التدخلات التي قدمتها مؤخراً في الجانب التعليمي في المديرية والتي من شأنها أن تغطي الكثير من متطلبات المدارس بالمديريات المستهدفة حيث تعاني معظم المدارس من نقص كبير في الوسائل التعليمية والمتطلبات الأساسية والبنية التحتية .

منوهاً إلى أن إدارة التربية والتعليم قد نفذت الكثير من المشاريع المشتركة مع مؤسسة البادية خلال السنوات الماضية من منطلق التكامل والتعاون بين جميع القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ، ولازال السعي متواصل لتوفير متطلبات المدارس لضمان استمرار العملية التعليمية بصورة جيدة ، متمنياً أن تستمر هذه المشاريع مستقبلاً .

من جانبه ألقى الأستاذ مجدي ربيع باشعيوث مدير إدارة المشاريع بمؤسسة البادية كلمة شكر فيها إدارة المدرسة ممثلة بالأستاذ عبدالله فرج مزروع مدير المدرسة ومعلمات وطالبات المدرسة على إقامة هذا الحفل احتفاءاً بإنجاز مشروع الظلة المدرسية الذي نفذته المؤسسة مع أربعة تدخلات حالية هي “معلم البادية ” عبر كفالة 160 معلم ومعلمة بهدف تغطية نقص المعلمين خلال العام 2023 / 2024 م في المدارس العامة ، و ” تكييف الصفوف والقاعات الدراسية بمدارس البنات ” الثانوية والأساسية بواقع 180 صفاً دراسياً موزعة على 27 مدرسة ، و ” توزيع أجهزة حاسوب وطابعات للمدارس ” واستهدف 20 مدرسة ، حيث يشمل المشروع المديريات الغربية وهي : القطن ، حورة ووادي العين ، حريضة ، عمد ، رخية .

مختتماً كلمته بالشكر والتقدير لإدارة التربية والتعليم ومجلس الآباء بالمدرسة وإدارة ومعلمي وطلاب المدرسة .

كما ألقت وكيلة المدرسة الأستاذة : خديجة صالح النقيب كلمة الإدارة بدأتها بالترحيب بالحاضرين شاكرة لهم حضورهم وجهودهم وعطائهم والذي توج بهذا الصرح العلمي ، كما هنأت الوكيلة خلال كلمتها الطالبات على تحقيق حلمهن الذي لطالما طمحن إليه مؤكدة أن هذا المنجز ماهو إلا الخطوة الأولى نحو بناء مدرسة خاصة بالطالبات .

مشيدةً بجهود مؤسسة البادية الكبيرة في العديد من الجوانب ومنها الجانب التعليمي .. حيث قدمت البادية خلال العام الدراسي الكثير من الخدمات والتسهيلات للمدرسة وأهمها بناء الظلة المدرسية بجناح الطالبات ، وتقديم عدد من المكيفات لفصول البنات .

وألقى المهندس محمد صالح بهيان رئيس مجلس الآباء بالمدرسة كلمة رحب فيها بالضيوف مؤكداً على الجهود التي يبذلها مجلس الآباء لتحسين البيئة التعليمية في المدرسة ، منوها بالدور الذي يقوم به بعض الأعضاء النشيطين في المجلس شاكراً مؤسسة البادية على هذا المشروع و كل من ساهم ويساهم في دعم المدرسة .

كما قدمت الطالبات أنشودة ترحيبية رحبن فيها بضيوف المدرسة ، واستعرض في الحفل روبرتاج مسجل يحكي معاناة الطالبات خلال السنوات الماضية ومدى حاجتهن للظلة بعنوان ” مسيرة عناء.. وتحقيق حلم ” و قصيدة شعرية من كلمات الأستاذ الشاعر خميس فرج بامؤمن . و أنشودة عن عمل الخير .

وتضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية قدمتها طالبات مدرسة الهدى شكرن وعبرن فيها عن مدى فرحتهن وامتنانهن بإنشاء الظلة الخاصة بهن والتي طالما كانت حلماً ومطلباً يراودهن لعدة سنوات.

وفي ختام الحفل قدمت إدارة المدرسة درع شكر وعرفان لمؤسسة البادية نظير جهودهم المبذولة ودعمهم وتحقيق هذا المنجز للمدرسة .

واختتم الحفل بمشهد يحكي حال الطالبات قبل وبعد تنفيذ هذا المشروع من تأليف الأستاذ الأديب الشاعر: فهمي عاشور بن سعد.

حضر الحفل الأستاذ : محمد عمر بن دهري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية و عدد من رؤساء الأقسام بإدارة التربية والتعليم بالمديرية و أعضاء مجلس الآباء بالمدرسة .

Previous Post
Newer Post

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Shopping Cart (0 items)