رئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية يحضر اجتماع كلستر التعليم بحضرموت

رئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية يحضر اجتماع كلستر التعليم بحضرموت

حضر الأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية الاجتماع الدوري لكلستر التعليم بحضرموت المنعقد في أغسطس الجاري بمدينة المكلا .

وفي الاجتماع الذي حضره الأستاذ عوض محمد بلفقيه ممثل مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت والأستاذ عبدالله فيصل بن حيدرة ممثل مكتب التربية بالوادي والصحراء ، جرى مناقشة خطة الاحتياجات للعام الحالي 2023-2024م.

وفي بداية الاجتماع قدّم ممثل مكتب التربية بالساحل شكره لقيادة وزارة التربية ممثّلة بالأستاذ طارق العكبري وزير التربية والتعليم ، وثمن مساهمة المنظمات والمؤسّسات المحلية والإقليمية والدولية في دعمها من خلال مصفوفة مشاريع وتدخّلات متنوّعة في قطاع التعليم.

واستعرض ممثلو مكتب التربية في كلماتهم أهم الاحتياجات التي لا تزال قائمة لضمان استمرار نجاح العملية التعليمية واستقرارها مثل الكتاب المدرسي والعجز القائم ، داعياً بهذا الخصوص جميع المنظمات والجهات المهتمة بالعملية التعليمية الى بذل كافة الجهود لدعم التعليم بالمحافظة من خلال المساهمة في طباعة الكتاب المدرسي و الحقيبة المدرسية لعموم طلاب وطالبات المرحلتين الأساسية والثانوية والاهتمام بالجوانب التدريبية للكوادر الإدارية بالمدارس ..

وأكّد على حرص مكتب التربية وفروعه في المديريات على تذليل الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه المنظمات والمؤسّسات ، شاكراً جميع الجهات التي تنفذ برامجها وتدخّلاتها بالتنسيق المسبق مع مكتب التربية لضمان التنفيذ وفق الاحتياج والأولوية.

من جانبه استعرض الأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم بالمؤسسة مشاريع المؤسسة في المجال التعليمي بالمحافظة من خلال عدد من التدخلات ابرزها مشروع تعليم الفتاة الجامعية وذلك بدعم مواصلات الجامعة للطالبات والمساهمة في طباعة الكتاب المدرسي في عدد من المدارس وتوزيع وسائل تعليمية للمدارس ، والتعاون الدائم مع مكاتب التربية والتعليم بالمحافظة .

وتم خلال الاجتماع استعراض تقارير التنفيذ للجهات المشاركة في الكلستر وتدخّلاتهم والصعوبات التي واجهت سير إجراءات التنفيذ ، ومناقشة الحلول والمعالجات لها، كما تمت مناقشة سبل وآليات تطوير الأداء وتوسيع خارطة الاستهداف وتنويع البرامج والمشاريع لتشمل كافة الجوانب التربوية والتعليمية.

حضر الاجتماع عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني في كلستر التعليم .

رئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية يحضر اجتماع كلستر التعليم بحضرموت رئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية يحضر اجتماع كلستر التعليم بحضرموت

Previous Post
Newer Post

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Shopping Cart (0 items)