اختتام دورة البيوت المحمية الزراعية

اختتام دورة البيوت المحمية الزراعية

اختتمت مؤسسة البادية دورة البيوت المحمية الزراعية ضمن برنامج تحسين الأمن الغذائي وسبل العيش للمزارعين الممول من مؤسسة صلة للتنمية     .

وفي الحفل الذي حضره الاستاذ حداد القحوم رئيس اللجنة الاجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية القطن ، أكد فيه على دعم السلطة المحلية لمثل هذه الدورات النوعية المتميزة التي من شأنها تدريب عدد من العاملين في مجال الزراعة في البيوت المحمية والتي ستسهم في إدخال منتجات زراعية جديدة للسوق المحلي .

من جانبه عبر الأخ أصيل بن شامس مدير مكتب الزراعة بمديرية القطن عن سعادته بحضور اختتام هذه الدورة التي شارك فيها عدد من المزارعين الذين يطمحون لإنشاء بيوت محمية لهم ، مؤكداً استعداد مكتب الزراعة بالمديرية لتقديم أي استشارات او مقترحات للمتدربين ولإدارة المؤسسة لإقامة دورات مماثلة  في نفس المجال .

وتناولت الدورة التي شارك فيها 37 متدرباً ، عدداً من المواضيع العلمية للمشاركين مع إشراكهم في مناقشة المواضيع المطروحة  ، كما اهتمت بالجانب العملي بتخصيص أوقات للنزول للمواقع التدريبية وتطبيق كل ماتعلموه في الجانب النظري في الدورة .

ودرب في الدورة الدكتور صالح عمر البيتي رئيس قسم وقاية النبات بمكتب الزراعة والري بمديرية سيئون .

من جانبه أشاد الأستاذ محمد القحوم رئيس قسم تنمية المجتمع بالمؤسسة بانضباط المتدربين ، شاكراً المدرب الدكتور صالح البيتي على تقديمه المادة العلمية والعملية للمتدربين بشكل سهل وميسر ، مشيراً أنه من المتوقع أن يكون لدى المتدرب في نهاية الدورة مهنة يدوية وقدرة على العمل في مزارع البيوت المحمية من خلال المعارف والمهارات التي تحصل عليها في الدورة  إضافة الى معرفته  التامة لأهم مكونات البيت المحمي واكتسابه مهنة تركيب البيوت المحمية وأن يكون قادراً على تقديم استشارات فنية في مجال الزراعة المحمية .

وقد انتهت مؤسسة البادية مؤخراً و بتمويل مؤسسة صلة من تركيب عدد من البيوت المحمية التي سيتم العمل فيها خلال الفترة القادمة بعد مرحلة التطبيق العملي للمتدربين فيها .

وجاءت فكرة إنشاء المحميات الزراعية استغلالاً للتنوع المناخي الكبير في اليمن الذي يُعد متاحاً لإنتاج وتوفير محاصيل الخضروات على مدار العام تحت ظروف الزراعة المكشوفة .

 

 

 

Previous Post
Newer Post

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Shopping Cart (0 items)