مؤسسة البادية تدشن توزيع 100 دراجة تكتك في محافظتي مأرب وحضرموت

مؤسسة البادية تدشن توزيع 100 دراجة تكتك في محافظتي مأرب وحضرموت

تنفذ مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية خلال الفترة من الثاني وحتى الثامن من مارس الجاري 2023 م  مشروع توزيع 100 دراجة تكتك نقل وركاب بتمويل من وقف الديانة التركي بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظتي مأرب وحضرمـوت .

ودشن المشروع بـ ” توزيع 60 تكتك بمحافظة مأرب ،  منها 40 تكتك نقل ركاب و 20 تكتك نقل بضائع على الشباب العاطلين عن العمل وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة مأرب ، برعاية كريمة من اللواء سلطان العرادة عضو مجلس الرئاسة ومحافظ محافظة مأرب ، ويهدف المشروع إلى تمكين الشباب وخلق فرص عمل تمكنهم من إعالة أسرهم والاكتفاء الذاتي .

وخلال التدشين نقل وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح تحيات اللواء سلطان العرادة عضو مجلس الرئاسة ومحافظ محافظة مأرب  ، و عبر عن شكره وتقديره لتركيا حكومة وشعباً على ما تقدمه من دعم كبير للشعب اليمني معرباً عن تعازيه الحارة والشعب اليمني لما ألمّ بتركيا من زلازل أحدثت دماراً كبيراً وخلفت آلاف الضحايا نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة .

مؤكداً أن الشعب اليمني يحفظ لتركيا شعباً وقيادة كل الامتنان والحب والتقدير لأياديهم البيضاء ووقوفهم الأخوي إلى جانب الشعب اليمني ،  وأن هذا المشروع سيخفف كثيرا على من فقدوا أجزاء من أطرافهم وكذا من فقدوا معيلهم وأن المشروع سيسهم بشكل كبير في الحد من البطالة وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب  .

واستمع الوكيل مفتاح، من مدير إدارة البرامج والمشاريع بالمؤسسة الأخ مجدي باشعيوث إلى شرح عن المشـروع وأهدافه.. موضحاً أن المشروع يستهدف 100 مستفيداً من فئة المعاقين والعاطلين عن العمل  في محافظتي مأرب وحضرموت ، منهم 60 مستفيدا في محافظة مأرب بمعدل تكتك لكل مستفيد .

مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى مساعدتهم في تحسين سبل العيش لهم ولأسرهم ومساعدتهم نفسيا بإعادة الثقة إليهم، و ممارسة حياتهم الطبيعية .

بدوره أشار  الأخ مجدي باشعيوث مدير إدارة البرامج والمشاريع  أن هذا المشروع هو أحد المشاريع المهمة في جانب التمكين الاقتصادي وسبل العيش التي تعمل بها البادية منذ سنوات  وتنفيذها في عدة محافظات يمنية بناء على احتياج المجتمع اليمني في إيجاد فرص عمل لكسب لقمة العيش خاصة في الوضع المعيشي الصعب الذي تمر به البلاد .

مضيفاً اننا نقف هنا اليوم لتنفيذ أحد المشاريع التي تعبر عن عمق الأخوة بين الشعبين اليمني والتركي وأننا لنبدي تعاطفنا البالغ مع الشعب التركي في مصابهم الأليم جراء زلزال كهرمان مرعش ونسأل الله أن يرحم ويتقبل الشهداء ويشفي المرضى ويخلف للمتضررين خيراً .

من جهته قال الدكتور خالد الشجني نائب مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب أن هذا الدعم التركي السخي والذي يأتي بالرغم مما أصاب تركيا جراء الزلزال الذي أصابهم وخلف أضرارا بشرية ومادية كبيرة إنما يدل على عظيم عطائهم السخي مما يجعلنا نقف اجلالاً واحتراماً لتركيا حكومة وشعبا ً  .

ومن المقرر توزيع 40 دراجة تكتك نقل وركاب في محافظة حضرموت نهاية الأسبوع الجاري بمدينة المكلا  .

وعبر عدد من المستفيدين عن جزيل شكرهم لوقف الديانة التركي على هذه المنحة الكبيرة التي من شأنها أن تنقل الكثير من الأسر من الاحتياج الى الإنتاج وتساهم في تحسين دخل الكثير من الأسر النازحة والمشردة من آثار الحرب الدائرة في البلد منذ أكثر من 7 سنوات .

يشار الى أن المشروع قد اعتمد من وقف الديانة ضمن عدة تدخلات مطلع العام الجاري والتي كان من المخطط أن يشارك في تنفيذها فريق الوقف لولا أن حبستهم الظروف الراهنة التي ألمت بتركيا جراء الزلزال  .

حضر التدشين عدد من رؤوساء منظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

Previous Post
Newer Post

Leave A Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.