البادية توزع 20 جهاز كمبيوتر وطابعة على 20 مدرسة حكومية .

20 جهاز كمبيوتر وطابعة

وزعت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية اليوم الخميس 2 / 11 / 2023 م ، عدد 20 جهاز كمبيوتر و طابعة ملون لعشرين مدرسة حكومية من مدارس المديريات الغربية بوادي حضرموت وهي ( القطن ، حورة ، حريضه ، عمد ، رخية ) .

وفي التوزيع أشار الاستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم أن هذا التدخل يأتي ضمن برنامج علمني ” مشروع تأهيل المرافق التعليمية ” والذي دشنته البادية مطلع الاسبوع الجاري .

مضيفاً أن هذا التدخل المتمثل في توزيع 20 جهاز كمبيوتر و20 طابعة ملون والذي نستهدف به 20 مدرسة حكومية سيستمر بإذن الله بالتعاون مع إدارات التربية بالمديريات ليغطي أكبر عدد من المدارس التي تفتقد لهذه الأجهزة لتسيير العملية التربوية والتعليمية بالشكل المطلوب .

وأكد بلقفاع أن البادية تنفذ 3 تدخلات أيضاً ضمن مشروع تأهيل المرافق التعليمية هي : “معلم البادية ” عبر كفالة 160 معلم ومعلمة بهدف تغطية نقص المعلمين خلال العام الجاري ٢٠٢٣ في المدارس العامة وقد بدأ تنفيذه من شهر نوفمبر الجاري ، و ” تركيب الظلات المدرسية ” لمدرستين بمديرية القطن ، حيث سينفذ نهاية الشهر الجاري و ” تكييف الصفوف والقاعات الدراسية بمدارس البنات ” الثانوية والأساسية بواقع 180 صفاً دراسياً موزعة على 27 مدرسة ، وسيتم توزيعها خلال الاسبوع القادم على المدارس المستهدفة .

وتهدف البادية من خلال هذا المشروع إلى رفع كفاءة المرافق التعليمية ضمن النطاق المستهدف بهدف تحسين مستوى التعليم ، وإتاحته لمختلف فئات المجتمع .

وقد وقعت البادية في وقت سابق عقود تنفيذ المشروع مع مدراء ادارات التربية والتعليم بمديرية القطن و حريضة و وادي العين وحورة حيث يأتي هذا التوقيع في إطار تعزيز ودعم العملية التربوية والتعليمية بالمديريات المستهدفة ورفد المدارس بعدد من الاحتياجات والنواقص التي تعاني منها لضمان عملية تربوية وتعليمية مناسبة.

Previous Post
Newer Post

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Shopping Cart (0 items)