مرحباً بكم في مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية
مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانيةمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانيةمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية

قطاع المياه والاصحاح

قطاعات عملنا ؟

قطاع المياه والصرف الصحي

تظل أزمة المياه في واقع المجتمع اليمني أزمة متجذرة لها آلامها المزمنة، لكن يبدو أن لهذه القصة فصولها المتعددة من المعاناة التي لا تلوح لها نهاية، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي فاقمت مشكلة الحصول على متطلبات الحياة الأساسية للأسر اليمنية على كل المستويات، ومن أبرز هذه المتطلبات الحصول على مصادر مياه كافية وآمنة.
ولا يزال الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي يمثّل أولوية قصوى في اليمن، حيث يوجد أدنى نصيب للفرد من المياه على مستوى العالم، إلى جانب ندرة المياه والأمراض المرتبطة بالمياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية التي وصلت إلى مستويات حرجة.
وتعدّ الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية من الصراع وآثار تغيّر المناخ والمخاطر الطبيعية وتدهور الظروف الاجتماعية والاقتصادية واضطّراب الواردات خاصةً الوقود من العوامل الرئيسية، إذ يضطّر اليمنيون إلى اللجوء إلى ممارسات التأقلم السلبية التي تزيد بشكل كبير من مخاطر سوء التغذية وتزيد من عبء الأمراض المرتبطة بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية وتفشّي الأمراض مثل الكوليرا وحمّى الضنك.
وتواجه المجتمعات اليمنية الضعيفة المتأثّرة بالحرب تحدياً إضافياً يتمثّل في نقص المياه بسبب تغيّر المناخ، في بلد يتّسم بمناخه الجاف إلى شديد الجفاف.
كما يشكّل انعدام الأمن المائي مصدر قلق كبير في اليمن. وهناك تفاوت كبير في هطول الأمطار في جميع أنحاء البلد حيث تعرقل المرتفعات الساحلية مرور شبكات الطقس المنتجة للأمطار.

نسعى من خلال تدخلات هذا القطاع إلى المساهمة في توفير المياه النظيفة والمياه الصالحة للشرب للتجمعات السكانية في القرى والمدن ومخيمات النزوح وبما يضمن حصول السكان على الحد الأدنى اليومي من المياه وكذا تعزيز فرص حصول السكان على خدمات النظافة والصرف الصحي ومعالجة المخلفات والنفايات واهم تدخلات هذا القطاع :

حفر الابار
تمديد شبكات المياه
بناء وصيانة خزانات المياه
توزيع خزانات المياه
توزيع مياه الشرب عبر الشاحنات
بناء وتوزيع البرادات
تأهيل وبناء دورات المياه والصرف الصحي في المرافق العامة

برامج ومشاريع مرتبطة

خدمة العملاء :

للتواصل والاستفسار

عنوان المركز الرئيسي :

الجمهورية اليمنية - حضرموت
م/ القطن - مجمع البادية التنموي

اتصل بنا :

967711797771 +
967772204777 +

راسلنا على الايميل :

info@badyh.org
badiyh@gmail.com

    No products in the cart.