مرحباً بكم في مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية
مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانيةمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانيةمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية

قطاع المأوى

قطاعات عملنا ؟

قطاع المأوى والمخيمات

بحسب تقرير للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين : هناك واحد من كل ثمانية يمنيين في عداد المهجرين. واضطر نحو 172,000 شخص للنزوح حديثاً خلال عام 2020؛ وأغلبهم ضمن محافظة مأرب التي تستضيف – إلى جانب محافظات حجة والحديدة وتعز – معظم النازحين داخلياً. وقد جعل الوضع الأمني عودة المهجرين شبه مستحيلة على الأغلب، ولم يتمكن سوى أقل من 11,000 شخص من العودة إلى المناطق التي يتحدرون منها هذا العام.
تزداد الحياة في اليمن صعوبة وخطورة يومًا بعد يوم. وبناءً على عمليات تقييم أجرتها المفوضية، فإن 64 في المائة من العائلات النازحة ليس لديها مصادر دخل. ويكسب آخرون أقل من 50 دولارًا أمريكيًا في الشهر لتغطية احتياجاتهم المعيشية. ونتيجة لذلك، فإن عائلتين من كل ثلاث عائلات نازحة تقول إنها تلجأ لآليات تكيف غير سليمة من أجل البقاء، كالحد من وجباتهم الغذائية أو تخطيها، أو إخراج أطفالهم من المدرسة أو تجاهل أمور العناية بالصحة. وينتهي الأمر بالبعض بالتسول أو بيع ما تبقى من حاجياتهم، فيما مشكلة زواج الأطفال آخذة في الارتفاع.
يعتبر النزاع، والنزوح المطول، وكذلك الافتقار للوصول إلى الخدمات وسبل العيش، من الأسباب الرئيسية لتنامي حالة الفقر وانعدام الأمن الغذائي بين مجتمعات النازحين، حيث نزح العديد منهم لأكثر من عامين، بينما اضطر البعض للفرار عدة مرات، مما أدى إلى إجهاد مواردهم الشحيحة وزيادة اعتمادهم على المساعدات الإنسانية.

تعمل المؤسسة من خلال مشـاريعها في قطاع المأوى على المساهمة في تحسين وضع وحالة مواقع إستضافة النازحين لضمان حماية وسلامة النازحين والمجتمع المضيف الأكثر ضعفاً من خلال نظام فعال لإدارة وتنسيق المخيمات لضمان توفير الإستجابة الفعالة والمتكاملة التي تفي على الأقل بالحد الأدنى من المعايير الإنسانية. وتقوم المؤسسة أيضاً بتوفير حقائب المأوى الطارئة والمواد الغير غذائية للأشخاص النازحين وأسر المجتمع المضيف الأكثر ضعفاً وتضرراً لضمان كرامتهم وسلامتهم في المواقع المستضيفة للنازحين ، واهم تدخلات القطاع :

بناء المساكن والبيوت
توفير المأوى المؤقت ( الخيام ، اغطية الخيام ، .. )
حقائب المأوى الطارئ ( بطانيات ، فرش ، مخدات ، الملابس .. )
حقائب الطبخ والنظافة
إدارة وتنسيق المخيمات وتجمعات النزوح واللجوء

برامج ومشاريع مرتبطة

خدمة العملاء :

للتواصل والاستفسار

عنوان المركز الرئيسي :

الجمهورية اليمنية - حضرموت
م/ القطن - مجمع البادية التنموي

اتصل بنا :

967711797771 +
967772204777 +

راسلنا على الايميل :

info@badyh.org
badiyh@gmail.com

    No products in the cart.