مرحباً بكم في مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية
مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانيةمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانيةمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية

قطاع التعليم

قطاعات عملنا ؟

قطاع التعليم

الأطفال هم الفئة الأكثر تضررا بالحرب في اليمن، سواء من خلال الجوع والأوبئة التي تهدد حياتهم أو الحرمان من التعليم لتضرر عدد كبير من المدارس، علاوة على أزمة التعليم العام ومحدودية إمكانيات التعليم الخاص والبدائل المتاحة.
وسط الأزمات والتعقيدات التي يواجهها التعليم في اليمن عموماً، تصل الأزمة ذروتها، في المناطق المتأثرة مباشرة بالمعارك، كما هو الحال في الحديدة ومأرب وتعز ..، حيث النزوح والأضرار المباشرة التي طالت المدارس وعموم البنية التحتية.

منذ تصاعد الحرب في اليمن، قبل نحو ست سنوات، أصبح حوالى 2000 مدرسة خارج الخدمة إما بسبب الأضرار التي لحقت بها أو لتحولها إلى مأوى للنازحين، كما أدى “الوضع المزري في اليمن -بما في ذلك الصراع المستمر والكوارث الطبيعية وتفشي الكوليرا والحصبة وشلل الأطفال والفقر- إلى حرمان أكثر من مليوني طفل من التعليم”، وفقاً لما جاء في بيان مشترك عن أربع منظمات دولية مطلع أكتوبر/ الماضي، وهي اليونسكو واليونيسف وصندوق “التعليم لا يمكن أن ينتظر والشراكة العالمية من أجل التعليم.

وفي بيان لـ “منظمة الأمم المتحدة للطفولة” (يونيسف)، خلال مايو الماضي جاء فيه ، إن أكثر من 6 ملايين طفل باليمن يواجهون خطر الحرمان من التعليم، مع استمرار النزاع لأكثر من ست سنوات في البلد العربي.
وذكرت المنظمة، في بيانها ، أن “ما يزيد عن مليوني طفل يمني، من الذكور والإناث، توقفوا عن التعليم بسبب الفقر والنزاع وانعدام الفرص” ، وأوضح البيان أن أكثر من 170 ألف معلم (ثلثا المعلمين باليمن) لم يتقاضوا رواتبهم بصفة منتظمة منذ أكثر من أربع سنوات، جراء النزاع والانقسامات الجغرافية والسياسية، ما دفعهم إلى البحث عن طرق أخرى لإعالة أسرهم ، واضاف ايضا ان هذا “يعرض أربعة ملايين طفل آخر لخطر تعطل العملية التعليمية والتوقف عن الدراسة”.

و أورد تقرير عن الوضع الانساني أن 2.3 مليون طفل يحتاجون إلى المساعدة للحصول على التعليم، وبحسب تقارير وزارة التخطيط ومنظمة “يونيسف”، فإنّ هناك 2 مليون طفل خارج المدارس من إجمالي 7.3 ملايين طفل في سن التعليم.
في ذات السياق تأتي تدخلاتنا تعزيز فرص الحصول على التعليم للجنسين ودعم التعليم العام والتخصصي ومرافقه وكوادره وتشجيع المتفوقين والموهوبين ودعمهم .. واهمها :

تعليم الفتاة
محو الامية وتعليم الكبار
معلم البادية
الوسائل التعليمية
كفالة طالب علم
تأهيل الكوادر والمرافق التعليمية
مركز رواد المستقبل
مركز الرواد الجامعي
مراكز تنمية المجتمع
مراكز تاج الوقار
مراكز الاجازة والسند
الحلقات النموذجية
الحقيبة المدرسية
الحملات التوعوية
المنح والمقاعد الطلابية
معهد النجاح للتدريب والتأهيل

برامج ومشاريع مرتبطة

خدمة العملاء :

للتواصل والاستفسار

عنوان المركز الرئيسي :

الجمهورية اليمنية - حضرموت
م/ القطن - مجمع البادية التنموي

اتصل بنا :

967711797771 +
967772204777 +

راسلنا على الايميل :

info@badyh.org
badiyh@gmail.com

    No products in the cart.