مرحباً بكم في مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية
مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانيةمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانيةمؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية

البادية تدشن برامج الخير الرمضانية لعام 1443 هـ – 2022 م .

منذ منتصف شهر شعبان الماضي 1443 اطلقت مؤسسة البادية برامجها السنوية الرمضانية والتي تستهدف من خلالها 13 محافظة يمنية في مجالات متنوعة تتوزع على 9 مشاريع وتهدف في مجملها إلى تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي واحياء الشهر الفضيل بالخير والطاعة .
ففي يوم السبت 23 شعبان 1443 هـ الموافق 26 مارس 2022م وزعت البادية 1734 سلة غذائية بتمويل كريم من منظمة حسنة العالمية بألمانيا واستهدفت النازحين والفقراء في محافظات حضرموت ، تعز ، إب ، ذمار ، عمران ، المحويت ، مأرب ، شبوة ، وبلغ اجمالي عدد المستفيدين 1734 أسرة تضم 9016 فرد .
وفي يوم25 الاثنين 25 شعبان الموافق 28 مارس وزعت المؤسسة 500 سلة غذائية بتمويل من جمعية الحق التركية واستهدفت النازحين بمخيم الست بمأرب وبلغ اجمالي عدد المستفيدين 500 أسرة تضم 2600 فرد .
وفي يوم الخميس 28 شعبان الموافق 31 مارس وزعت المؤسسة أيضا 100 سلة غذائية بتمويل من فريق المتحابون في الله – بأمريكا وبالتعاون مع جمعية جسر التعاون بتركيا واستهدفت مخيم الكسارة بالعبر محافظة حضرموت وبلغ اجمالي عدد المستفيدين 100 أسرة تضم 535 فرد .
ومع أول أيام الشهر الفضيل الموافق يوم السبت بتاريخ 2 / 4 / 2022 ، نفذت المؤسسة حزمة من البرامج ضمن برامج الخير الرمضانية لعام 1443 هـ ، شملت مشروع السلة الغذائية باستفادة 100 أسرة تضم 521 فرد ، ومشروع توزيع اللحوم لـ 79 أسرة تضم 411 فرد ، ومشروع افطار الصائم حيث تم توزيع 168 وجبة افطار صائم .
كما جرى يوم الجمعة 29 شعبان الموافق 1/4/2022م استقبال المرشدين ضمن مشروع إحياء قرية في رمضان وقد بلغ عددهم حتى اللحظة 17 داعية موزعين على قرى ومناطق ومديريات وادي حضرموت ، حيث نفذ قسم التعليم خلال يوم الاستقبال دورة بعنوان فقه الإمام للمرشدين وأئمة المساجد ألقاها الدكتور ربيع بن عويد ضمن برنامج استقبال المشاركين في المشروع .
وفي سياق متصل بدأ في اليوم الأول من رمضان إخراج الصدقة اليومية لمشروع ملكان حيث بلغ عدد الأسهم حتى وقت كتابة هذا الخبر 1187 سهم الأيام و 546 سهم ليالي العشر ، و تبلغ قيمة السهم الواحد من مشروع ملكان 1000 ريال يمني أو 30 ريال سعودي أو 10 دولار عن كل أيام الشهر الكريم .
وفي تصريح لمدير إدارة المشاريع الأستاذ / مجدي باشعيوث لموقع البادية جاء فيه ” .. أن هذه المشاريع تأتي في ظل وضع انساني واقتصادي بالغ الصعوبة تشهده بلادنا حيث انعكست اثاره على شريحة واسعة من المجتمع ، ومن منطلق مبدأ التكافل الانساني فإننا نطلق برامجنا الرمضانية لهذا العام إسهاماً في التخفيف من معاناة الناس في المحافظات والمناطق المستهدفة .
وأكد باشعيوث خلال حديثه على تنفيذ المؤسسة برامجها ومشاريعها الرمضانية بدعم من مؤسسات ومنظمات محلية وخارجية ورجال الخير والاحسان من داخل الوطن وخارجه .
مضيفاً إلى قيام المؤسسة بتنفيذ عدد من البرامج خلال الأيام القادمة في المحافظات المستهدفة والتي تستهدف فئات النازحين والفقراء والايتام إضافة الى المساجد وروادها والمرافق العامة وخصوصا الصحية منها .
وعرج باشعيوث في تصريحه إلى الهدف من برامج الخير الرمضانية وهو ترسيخ مبادئ الأخوة وخلق روح التكافل الاجتماعي ، كما تأتي هذه البرامج انطلاقاً من مبدأ التكافل والتراحم وإعانة المحتاجين وانطلاقاً من قول الرسول صلى الله عليه وسلم (من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ) .
وتقدم البادية برامجها الرمضانية لهذا العام في حزمة تضم 9 مشاريع هي :
إفطار الصائم ، توزيع التمور ، السلة الرمضانية ، المساعدات النقدية ، إحياء قرية في رمضان ، كسوة العيد ، سقيا رمضان ، زكاة الفطر ، مشروع ملكان .
وتدعوا البادية كل المنظمات المحلية والاقليمية وفاعلي الخير للمساهمة معها في هذه البرامج والقيام بدورهم تجاه الناس والمجتمع خلال الشهر الفضيل .

Previous Post
Newer Post

Leave A Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

No products in the cart.