مقالات دعويةمقالات صحيفة البادية

ونلتقي 32 ( كلما أغلق باب انفتحت أبواب )

ما أسرع إقبالك يا شهر رمضان فمرحباً بك ضيفاً كريماً وشهراً عظيماً في قلوبنا نسأل الله أن يجعلنا فيه من المقبولين ومن عتقائه من النار.

واستغلالاً لهذا الموسم المبارك ومع حاجة الأمة المتزايدة لجود أهل الجود، وقد كان رسول الله r أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حيث يلقاه جبريل u يدارسه القرآن فلرسول الله r أجود بالخير من الريح المرسلة. فهيا يا أهل الخير ويا أهل القرآن ها هو شهركم قد حل وها هو موسمكم قد طل فإلى الصدقة وإلى البذل وإلى العطاء في أبواب الخير المختلفة ولينفق ذو سعة من سعته. وأحب أن أذكر العاملين لخدمة الأمة أنه كلما أغلق باب انفتحت أبواب فلا تيأسوا ولا تتوانوا ولا تتذمروا، وإذا توقف الدعم من جهة معينة أو انقطع متصدق لظرف ما فلعله معذور وسيعود أكثر مما كان عليه مستقبلاً بإذن الله عندما يمن الله عليه من فضله. وقد كانت التجربة خير شاهد على ذلك، وكما قال الله تعالى: (فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً). ولأننا نعمل لله وفي سبيل الله فوالله لن يضيعنا الله أبدا، فكم انتشر من خير وكم سدت من حاجات الفقراء وكم بنيت من مساجد وأجريت من صدقات بفضل منه سبحانه ثم بجهود الخيرين من أبناء هذه الأمة من شبابها ونسائها وأغنيائها وفقرائها، والحمد لله فالخير في أمة محمد r إلى قيام الساعة، وكما جاء في الحديث: (لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خالفهم ولا من جابههم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك)، فكونوا يا أهل الخير منهم وضعوا أيديكم في أيدي بعضكم، وتعاونوا جميعاً على البر والتقوى، وكونوا صفاً واحداً كالبنيان المرصوص، فهذا عصر التحالفات وهذا عصر الاتحادات فأولى بنا أن نكون نموذجاً في الوحدة والاجتماع وتوحيد الجهود بحجم الحاجة التي تنقصنا وبحجم الميدان الذي نعمل فيه، وبحجم المبادئ التي نحملها وبحجم الأهداف التي نسمو إليها، وبحجم الجنة التي نتوق للفوز بها. (وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ).     

أ: صلاح باتيس … رئيس المؤسسة   

الوسوم

صلاح باتيس

صلاح بن مسلم باتيس، من مواليد 1975م -محافظة حضرموت - ناشط اجتماعي وسياسي ومصلح اجتماعي ، وشخصية مرموقة ، له قاعدة شعبية واسعة ،مؤسس ورئيس مؤسسة البادية الخيرية منذ تأسيسها في أكتوبر 2011 ، شغل عدد من المناصب السياسية ابان الثورة الشبابية التي اجتاحت اليمن في مطلع العام 2011م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق