أخبار ذات صلة

بتمويل من صلة للتنمية البادية تنظم الملتقى العام للمكفولين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المحتاجة

نظمت مؤسسة البادية الخيرية ممثلة بقسم التنمية الاجتماعية الخميس 2017/11/23م، الملتقى العام للمكفولين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المحتاجة ضمن برنامج الشركاء بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية. وأكد في الملتقى الأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير إدارة التنمية والمشاريع بالمؤسسة، على أهمية نقل ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المحتاجة من دائرة الاحتياج إلى الإنتاج في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وفقدان الكثير من الأسر لمصادر دخلهم وذلك من خلال التدريب والتأهيل والتمكين أو القرض الحسن ثم تدريب أبناء تلك الأسر في مجالات حرفية ومهنية حسب اهتماماتهم ومن ثم اعانتهم على اقامة مشاريع صغيرة لتحسين دخلهم المعيشي، “ضمن برنامج تمكين” والذي تسعى المؤسسة لتنفيذه في الأيام القادمة.

هذا وقد تم في نهاية الملتقى توزيع مستحقات ذوي الاحتياجات الخاصة للنصف الأول من العام الحالي ومتأخرات لبعض الاشهر الماضية حيث بلغ إجمالي المستفيدين من المشروع من ذوي الاحتياجات الخاصة 200 مستفيد، بينما بلغ أجمالي الأسر المحتاجة المستفيدة من المشروع 50 أسرة.

ويأتي هذا المشروع ضمن عدد من المشاريع التي ينفذها قسم التنمية الاجتماعية بالمؤسسة بالتعاون مع بعض المؤسسات والجمعيات وفاعلي الخير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق