أخبار الفروع والمراكز

مدرستي أبي موسى ورقية تختتمان برنامج صفات الأم المربية بسيئون

   اختتمت مدرستي أبي موسى الأشعري لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بنات بوادي بن سلمان بتاربة، ومدرسة رقية لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بنات بالغبراء بتاربة، التابعتين لمركز تاربة التعليمي التابع لإدارة التعليم بالبادية للتنمية والأعمال الإنسانية،  البرنامج التدريبي (صفات الأم الحنون) والذي شاركت فيه المدربة الدولية والمرشدة الأسرية ناديه الفخري وذلك الخميس 2018/2/15م بقاعة مبنى المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بمدينة سيئون.

 حيث استعرضت المدربة في البرنامج صفات الأم المربية، وفن التعامل مع مشكلات الأطفال، والحياة الأسرية، كما وجهت المدربة دعوة للمشاركات والأمهات وربات الأسر، ولمن أراد من شريحة النساء الالتحاق والتسجيل بالدورات المختلفة التي يقيمها المركز.

من جانب آخر تحدثا الأستاذ ناصر بخيت بن سعد مشرف مدرسة رقية بالغبراء والأستاذ سعد جمعان بن سعد مشرف مدرسة أبي موسى للبنات بوادي بن سلمان تحدثا بكلمة ختامية شكرا من خلالها المدربة على جهودها، وكذا للمشاركات، متمنين أن تطبق هذه الفوائد والمعارف التي أعطيت خلال الدورة، كما تقدموا بالشكر بعد شكر الله، للأخوة في إدارة مركز تاربة على اهتمامهم ورعايتهم لأنشطة المدارس، وكذا الأخوة في المركز الاجتماعي على استضافتهم، وكذا للوالد علي صالح بن سعد على استضافته للدورة في بيته بمنطقة الغبراء بتاربة، وكل من ساهم في إقامة ونجاح فعاليات برنامج الدورة .

هذا وقد تم في نهاية البرنامج التدريبي توزيع شهادات إثبات مشاركة  ل12ساعة تدريبية خلال أربعة أيام لجميع المشاركات، والبالغ عددهن (38) أم ومربيه مشاركة، من مناطق:( وادي بن سلمان – خالد بن الوليد – الغبراء – الحدي ) بتاربة .

  كما قامت جميع المشاركات في ختام البرنامج برفقة المدربة بجولة لأقسام المركز والتعرف على خدماته التي يقدمها للمرأة والطفل وكذا الاستشارات الأسرية .

  يذكر أن برنامج صفات الأم الحنون يهدف إلى إيجاد بيئة أسرية آمنة وتفعيل الأنشطة الاجتماعية والتربوية، وقد استفاد من البرنامج الذي استمر لمدة أربعة أيام (38) مشاركة .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق