أخبار الباديةأخبار الفروع والمراكزالبرامج التعليميةالبرامج القرآنية والدعويةفرع عمد

قسم الدعوة بالمؤسسة فرع وادي عمد يستضيف الشيخ أكرم دهلوس ويعقد لقاء توجيهي للدعاة

ضمن برنامج استضافة المشايخ والدعاة أستضاف قسم الدعوة بمؤسسة البادية الخيرية فرع وادي عمد الشيخ/ أكرم ربيع دهلوس حفظه الله وذلك يومي الخميس والجمعة 27 و 28/إبريل/2017م وقد شمل برنامج الاستضافة عدداً من الفعاليات والأنشطة أبرزها اللقاء التوجيهي للدعاة ومحاضرة عامة .

كانت البداية بعقد لقاء توجيهي للدعاة حيث أفتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم, ثم كلمة ترحيبية لرئيس القسم الداعية/ صادق عوض صبيح وقد أكد في كلمته على ضرورة تهديف الخطاب الدعوي بحيث يكون الخطاب في مجمله مجمعا للمجتمع لا مفرقاً له وخاصة في هذه المرحلة الصعبة وفي كل الأوقات .

بعد ذلك ألقيت كلمة توجيهية للشيخ/ أكرم ربيع دهلوس أكد فيها على عظم أجر الدعوة إلى الله تعالى وضرورة تبني وتطبيق مفهوم التوريث الدعوي لما له من أهمية، وفي ختام كلمته أكد الشيخ على ضرورة نشر ثقافة التسامح والمحبة والإخاء في المجتمع والحفاظ على السلم الاجتماعي والعمل على تحفيز الناس للمسابقة في فعل الخير خاصة أننا على أعتاب شهر رمضان المبارك.

وفي ختام اللقاء التوجيهي فتح باب النقاش وتقديم المقترحات لتطوير العمل الدعوي وأساليبه وقد خرج المشاركون بعدد من التوصيات الهادفة.

قسم الدعوة بالمؤسسة فرع وادي عمد يستضيف الشيخ أكرم دهلوس ويعقد لقاء توجيهي للدعاة

وضمن برنامج الاستضافة ألقى الشيخ أكرم دهلوس محاضرة عامة بمسجد  الفاروق رضي الله عنه بسوق خنفر بعنوان (أسباب السعادة) حضرها جمع من الدعاة والمصلين وطلاب الحلقات القرآنية، تحدث خلالها عن الأسباب المؤدية إلى السعادة الحقيقية في الحياة الدنيا وفي الآخرة  .

وفي ختام برنامج الاستضافة ألقى الشيخ أكرم دهلوس خطبة الجمعة في جامع جول كريث بمدينة عمد، وكانت بعنوان (حتى يغيروا ما بأنفسهم) حضرها جمع من المصلين.

الجدير بالذكر أن قسم الدعوة بالفرع قد كفل 4 دعاة جدد ونفذ 4 نزولات دعوية واستضاف قافلة دعوية وتربوية خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

قسم الدعوة بالمؤسسة فرع وادي عمد يستضيف الشيخ أكرم دهلوس ويعقد لقاء توجيهي للدعاة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق