أخبار الفروع والمراكز

البادية فرع وادي عمد تعقد اللقاء التوعوي حول سبل الوقاية من وباء كورونا برعاية مدير عام المديرية وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان

برعاية مدير عام مديرية عمد الأستاذ مبارك عبدالله الضريبي وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية عمد عقدت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية فرع وادي عمد الأحد 2020/3/29،اللقاء التوعوي حول سبل الوقاية من وباء كورونا بوادي عمد بمشاركة عدد من الدعاة والمتطوعين والعاملين الصحيين والشخصيات والفعاليات الشبابية .

وقد بدأ اللقاء بكلمة للأخ عبدالكريم مبروك بن الشكل الجعيدي مدير مؤسسة البادية فرع وادي عمد والذي رحب بالمشاركين وأشار إلى أن اللقاء جاء ليؤكد ضرورة تظافر الجهود للتوعية من وباء خطير أجتاح العالم ، وأضاف نحن نحمد لله بالالتجاء والتضرع إليه أن يرفع هذا البلاء ثم بالأخذ بالأسباب والاحتياطات اللازمة فديننا الإسلامي دين حياة ويحافظ على النفس البشرية معلنا في ختام كلمته عن انطلاق برنامج متكامل للتوعية لكل بيت يشمل على عدد الأنشطة والبرامج داعيا إلى تفاعل الجميع معها من سلطة محلية وشخصيات ومنظمات مجتمع مدني ودعاة وفرق رياضية وتطوعية وغيرها.

بدورة شكر مدير عام المديرية الأستاذ مبارك عبدالله الضريبي في كلمته إدارة مؤسسة البادية على المبادرة في تنسيق الجهود في الوادي داعياً الجميع إلى للمشاركة الفعالة وبذل المزيد لإنجاح حملات التوعية على مستوى مناطق الوادي كلا من موقعه وحسب الإمكانيات مبدياً استعداد السلطة المحلية للتعاون في ضل النقص الكبير في الإمكانيات.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور تركي ناصر بن الشكل إلى جملة من التدابير الاحترازية التي اتخذها المكتب منها تشكيل فريق استجابة سريعة يعمل في حالة ظهور أي حالة اشتباه سواء بكورونا أو حمى الضنك أو غيرها مبدياً استعداد المكتب للتعاون مع الدعاة والقائمين على المساجد لتنفيذ حملات تعقيم لأسطح المساجد بمادة الكلور داعياً إلى تفاعل الجميع مع جهود مكتب الصحة بالمديرية.

من جهته قدم الدكتور عمر بن مسلم مسؤول الترصد الوبائي بالمديرية نبذة تعريفية عن وباء كورونا وأعراض المرض وطرق انتقاله وأساليب الوقاية منه.

حضر اللقاء الدكتور سعيد العمودي عضو المجلس المحلي والأخ خالد يسلم بن شملان مدير الأمن بالمديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والدعاة والمتطوعين والعاملين الصحيين والفعاليات الشبابية.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق