أخبار البادية

55 مركز ودورة شرعية تواصل أنشطتها ضمن ضيف البادية الـ 15

تتواصل أعمال أنشطة صيف البادية الـ (15) في 6 مديريات بوادي حضرموت ..
حيث تم إلى الآن إقامة (55) مركز صيفي ودورة شرعية تشمل الأولاد والبنات في 6 مديريات وهي كالتالي : (20) مركز ودورة شرعية في مديرية القطن ، (15) مركز ودورة شرعية في منطقة تاربه بمديرية سيئون ، (9) مراكز ودورة شرعية في مديرية رخيه ، (8) مراكز ودورة شرعية في مديرية عمد ، (2) مركز ودورة شرعية في مديرية حريضه ، ومركز صيفي في مديرية شبام .
ويتضمن منهج المراكز الصيفية والدورات الشرعية تعليم القرآن الكريم وعلومه والحديث الشريف ومادة الفقه والسيرة النبوية إضافة إلى الآداب والأخلاق كما يصاحب المنهج دورات تأهيلية في الحاسوب واللغة الانجليزية وصيانة الجوالات وكهرباء المنازل والسيارات إضافة إلى دورات في التنمية البشرية ..
ويشرف على تنظيم المراكز الصيفية إدارات المراكز التعليمية التي تتبع إدارة القرآن والدعوة بمؤسسة البادية الخيرية حيث يخصص لكل مركز صيفي ودورة شرعية عدد من خيرة المعلمين والمعلمات وكادر من المختصين في الدورات التنموية والمهنية وعدد كبير من حفاظ كتاب الله تبارك وتعالى .
كما تتولى إدارة القرآن والدعوة بالمؤسسة الإشراف العام على المراكز الصيفية والدورات الشرعية حيث تعمل أسبوعياً على تنظيم نزولات لمتابعة سير العملية التعليمية وتنفيذ المنهج وأداء المعلمين وتقييم الأداء العام لكل مركز ودورة على حده حيث يتم اختيار المتميزين وتكريمهم في الحفل الختامي للصيف .

الوسوم

صحيفة البادية

صحيفة البادية احدى اهم الاصدارات الاعلامية التي تصدر عن قسم الاعلام بمؤسسة البادية الخيرية وتستعرض في طياتها ابرز واهم البرامج والانشطة التي ترعاها المؤسسة كما تستعرض توجهات وبرامج ومشاريع المؤسسة الحالية والمستقبلية وكذا تصورات البرامج والمشاريع المختلفة ووتتناول قضايا اجتماعية مختلفة تهم القارئ والمتابع .. وتصدر بشكل دوري وكذا بالتزامن مع الاحداث والمواسم والمناسبات ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق