أخبار البادية

منتدى القرن الثقافي بسيئون يستضيف المدير التنفيذي للبادية في محاضرة بعنوان تدريب الشباب وتمكينهم من اولويات المؤسسات التنمويه (الباديه أنموذجا ).

استضاف منتدى القرن الثقافي بسيئون مساء الاثنين 25/ 2/ 2019م المدير التنفيذي لمؤسسة الباديه للتنمية والأعمال الإنسانية الأستاذ عادل سالم بن سلم في محاضرة توعوية بعنوان “الشباب وتمكينهم من أولويات المؤسسات التنموية (الباديه أنموذجا)” ضمن محاضراته الشهرية.
وقدم المدير التنفيذي للبادية في محاضرته نبذه تاريخية للمؤسسة ومجالات عملها وعدد من برامجها المتميزة كبرنامج تمكين والذي يهدف لتمكين الشباب في سوق العمل مجانا مشيراً لأول مشروع تمكين بدأ العمل به بعد كارثة السيول 2008م واستمر لمدة 3 اعوام على شكل قروض لتعويض ما تم فقده من مواشي ونحل للمتضررين .
كما استعرض بن سلم في محاضراته عدداً من برامج التمكين التي نفذتها المؤسسة منها برنامج العمل روح الشباب وهو أول مبادرة على مستوى حضرموت في 2012- 2013م لتدريب الشباب في عدة مجالات منها: (الحاسوب – اللغة الإنجليزية – دورات التنمية البشرية – دورة الفندقة والخدمات – دورة المحاسبة ) وكذا (برنامج نجاح ) الذي استهدف شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بحضرموت، مشيرا لأبرز التحديات المتمثلة في التمويل وثقافة المجتمع وما بعد المشروع وتسويق المستفيد نفسه في المجتمع .واكد المدير التنفيذي للبادية على أن يكون العمل تكاملي بين مؤسسات المجتمع المدني من جهة والمؤسسات الرسمية من جهة اخرى .
من جهته أوضح الأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير قطاع تنمية المجتمع بمؤسسة البادية أن عدد المستفيدين من هذه البرامج في المؤسسة بلغ (221) فرد مستفيد في حضرموت والمحافظات المجاورة .
هذا وقد تم في نهاية المحاضرة الإجابة على تساؤلات الحاضرين

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق