أخبار البادية

منتدى الفرق الطبية يختتم برنامج طب الطوارئ بمستشفى القطن العام برعاية رئيسية من البادية

اختتم الأربعاء 2019/8/28م، بقاعة مستشفى القطن العام برنامج طب الطوارئ لأطباء العموم وطلاب الطب والعلوم الصحية والتمريض من أبناء المديرية والذي يقيمه منتدى الفرق الطبية بحضرموت برعاية مكتب الصحة العامة والسكان الوادي والصحراء وبالتعاون مع مكتب الصحة بالمديرية ومستشفى القطن العام ومؤسسة دار الشفاء الخيرية وبتمويل من مراكز الكلى بوادي حضرموت وبرعاية رئيسية من مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية.

وفي حفل الختام اكد مدير مكتب الصحة بمديرية القطن الدكتور فتحي بهيان على أهمية الدورات والمحاضرات التي اعطيت للمشاركين خلال ايام البرنامج من كوكبة من الاستشاريين والاخصائيين والاطباء والمدربين في قطاع الصحة متمنياً ان تعطي ثمارها والاستفادة منها في الواقع العملي والعلمي والاستفادة منها في المستقبل ان شاء الله , مقدماً شكره وتقديره لمنتدى الفرق الطبية على اقامة هذه البرنامج الناجح بالمديرية.

بدوره أوضح مدير مستشفى القطن العام الأستاذ عبدالله العي أن إدارة المستشفى تبذل جهدها لتسهم في دعم قطاع الصحة والمشاريع والبرامج الصحية لطلاب العلم للإسهام بالارتقاء بالواقع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء وبالمديرية والمستشفى خصوصا، مناشدا طلاب كليات الطب الاستفادة من وقت الفراغ والتواجد المستمر في المستشفى الامر الذي سيسهم كسب المهارات والمعارف على أرض الواقع العملي من خلال التنسيق مع الادارة الفنية للمستشفى.

من جانبه أشار الأخ فائز عليو مختص البرامج الصحية بمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية  في كلمة الرعاة أن المؤسسة تطمح للعديد من الشراكات في رعاية البرامج والمشاريع الصحية النوعية مع العديد من المنظمات والمنتديات الشبابية المهتمة بالجانب الصحي انطلاقا من اهداف المؤسسة رفع مستوى الكادر والوعي الصحي بشكل عام.

كما تطرق الاخ صالح باضاوي في كلمة ادارة المنتدى والمشروع إلى أن البرنامج كان عبارة عن فكرة وثم رسالة ثم مجهود واقعي تكلل بالنجاح وهو يتمثل ب 7 دورات في مجال طب الطوارئ التي استفاد منها حوالي 62 طالب وطالبة وعامل صحي من ابناء المديرية لهدف كسبهم معارف ومهارات علمية وتطبيقية في مجال طب الطوارئ، شاكرا في ختام كلمته كل من ساهم وشارك في إنجاح البرنامج من رعاة ودكاترة ومنسقين.

وتخلل حفل الاختتام عرض روبرتاج يلخص الدورات المقامة بالبرنامج وتكريم الرعاة والداعمين والمساهمين في انجاح البرنامج وكذا شهادات الشكر والعرفان لمدربي الدورات من الاطباء والمدربين.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق