أخبار البادية

مؤسسة البادية تواصل توزيع الحقيبة المدرسية بتمويل İHH

واصلت مؤسسة البادية خلال الفترة من 15 الى 20 من  سبتمبر 2021 م مشروع الحقيبة المدرسية بتمويل كريم من هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات İHH   .

وفي تصريح للأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم ومسؤول المشروع أوضح فيه أن المؤسسة واصلت تنفيذ المشروع في محافظتي مأرب والجوف بتوزيع 3500  حقيبة بالتعاون مع مؤسسة الأرض الطيبة ومؤسسة انسان التنموية بمحافظة الجوف وجمعية المقبلي التنموية .

مضيفا أن  التوزيع شمل مخيمات النازحين وهي مخيم الميل والمعروف ومخيم الخسيف ومخيم الكويت والروضة ومخيم مفرق حريب والحمه وخيم السويداء ومخيم سايلة الجوف وعدد من المواقع الأخرى .

وفي ذات السياق وزعت المؤسسة بالتعاون مع مكتب محو الأمية بمديرية القطن توزيع الحقيبة المدرسية على الطلاب الدارسين في صفوف محو الأمية بمنطقة العجلانية بمديرية القطن بحضور الاخ حداد الحمد مدير المكتب .

وفي التوزيع شكر الحمد مؤسسة البادية و İHH   على هذه اللفتة الكريمة تجاه هذه الفئة التي تستحق كل الدعم ومن شأنها أن تخفف من معاناة الكثير منهم وستحد من التسرب وتعمل على تشجيع الطلاب على مواصلة التعليم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .

من جانبه أوضح رئيس قسم التعليم بالمؤسسة الأستاذ عيظة بلقفاع أن هذه الحقيبة المدرسية من شأنها أن تشجع الدارسين والدارسات في مراكز محو الأمية على مواصلة التعليم ، حاثا الدارسين على الالتزام والانضباط وبذل الجهد والتحلي بالأخلاق الحسنة والصبر حتى تحقيق الهدف المنشود بالتحرر من الأمية ومواصلة التعليم في المدارس الحكومية .

الجدير بالذكر أن  مشروع الحقيبة المدرسية الممول من İHH  يسعى إلى تأمين عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة والمساهمة بفاعلية في خفض نسب التسرب منها ، وذلك بتقديم المعونات والتسهيلات التعليمية المتمثلة في توفير الحقيبة المدرسية في المحافظات المستهدفة وهي 3 محافظات: حضرموت – مأرب – الجوف ،  والتي يقطنها عدد كبير من أسر النازحين كما ترتفع مستويات الفقر والبطالة لديهم .

وتتكون الحقيبة من دفاتر  وأقلام وكل مستلزمات الحقيبة المدرسية ، من الصف الأول الابتدائي إلى السادس .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×