أخبار البادية

مؤسسة البادية تنظم دورة الحج والعمرة السادسة لحجاج بيت الله الحرام لعام 1440 هـ

برعاية مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء نظمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بالتعاون مع وكالة القطن للسفريات والسياحة والحج والعمرة وجمعية المرأة للتنمية ومحلات مرتع النحل للعسل وبافضل للمفروشات ومكتب باسواد للسفريات والسياحة وخدمات الحج والعمرة ، يوم الثلاثاء 13 ذي القعدة 1440 هـ – الموافق 16 يوليو 2019 ، بمدينة القطن دورة الحج والعمرة السادسة لحجاج بيت الله الحرام .

واستهدفت الدورة اكساب أكثر من 100 حاج وحاجة في مديريات وادي حضرموت معارف ومفاهيم نظرية وعملية باستخدام الوسائل والمجسمات حول كيفية أداء مناسك الحج من الخطوة الأولى وحتى الانتهاء من أداء الفريضة .

وفي كلمة المؤسسة أوضح الشيخ مكرم بن شملة رئيس قسم التوعية المجتمعية إلى أن هذه الدورة تأتي في اطار الخطة العامة للمؤسسة لتنفيذ عدد من الدورات التخصصية المختلفة ، داعياً الحاضرين إلى التركيز والسؤال عن القضايا الشائكة تجنباً من الوقوع في تلك الأخطاء متمنياً للجميع التوفيق والنجاح .

و تخلل الدورة برنامج تدريبي نظري للرجال قدمه الشيخ أحمد حربه ، وللنساء قدمته الأستاذة ايمان باسواد تطرقا فيه الى مفهوم الحج ومقاصده ومناسكه والأخطاء التي يقع فيها الحجاج ..

من جانبه قدم الدكتور ربيع يسلم بن عويد البرنامج العملي للحج ، حيث تم فيه عرض مجموعة من المجسمات التي تحاكي الواقع ، لتوضيح مناسك الحج خطوة بخطوة والاجابة عن أسئلة الحجاج و التطبيق العملي وشرح المناسك على الواقع .

كما اشتملت الدورة ايضا على تقديم إرشادات طبية للدكتور عبدالحكيم يسلم غصان تطرق فيها إلى ما يحتاجه الحاج من معلومات وارشادات صحية وطبية ، وتقديم عدد من النصائح والتوجيهات الارشادية قبل وأثناء وبعد تأدية المناسك .

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق