أخبار البادية

مؤسسة البادية تنتج وتوزع 270 وسيلة تعليمية و 5 شاشات و 2 كمبيوتر محمول و تجهز مختبراً مدرسياً بـ 13 مدرسة وثانوية بمديرية القطن بحضرموت ..

أنتجت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية خلال شهر ديسمبر 2021 م ممثلة بقسم التعليم بالمؤسسة وسائل  تعليمية  ضمن برنامج علّمني بتمويل كريم من وقف الأمل للتعليم بتركيا  .

وفي حفل تدشين الوسائل التعليمية الذي أقيم بثانوية العقاد بمحافظة حضرموت مديرية القطن بحضور الأستاذ فيصل محسن الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية  أشاد فيه بهذه اللفتة الكريمة من وقف الأمل للتعليم ومؤسسة البادية في دعم مدارس المديرية بعدد من الوسائل التعليمية  ، شاكراً مؤسسة البادية والقائمين عليها لاهتمامهم  بالجانب التعليمي ودعمه وتطويره  في المدارس وحث المدارس المستهدفة من مشروع الوسائل التعليمية على الحفاظ على هذه الوسائل والاستفادة منها بالشكل المطلوب على الواقع لتسهيل عملية التعلم للطلاب ، وأن هذه الوسائل ستسهم بشكل كبير في إستيعات الطلاب للمواد الدراسية في المدارس .

مضيفاً أن البادية كان لها جهوداً كبيرة  خلال السنوات الماضية والعام الدراسي الحالي في تقديم الدعم الكبير للجانب التعليمي بالمديرية كان آخرها تمويل المسابقة المنهاجية للصف التاسع و كذا تمويل المؤسسة طباعة امتحانات الصف التاسع على مستوى المديرية .

من جانبه أوضح الأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم بالمؤسسة أن مشروع الوسائل التعليمية يأتي ضمن اهتمامات المؤسسة بالتعليم وتعزيز تعليم المواد العلمية وزيادة تحصيل الطلبة و تهدف إلى شرح وتبسيط مادة العلوم لما تحتويه من تجارب ومعلومات علمية يصعب على الطالب استيعابها دون وسائل تعليمية وممارسة عملية داخل المختبرات .

مشيراً إلى مشروع الوسائل التعليمية يستهدف 3 ثانويات هي سيف بن ذي يزن وثانوية العقاد ومدارس الإبداع الأهلية بالقطن  و10 مدارس للتعليم الأساسي بالمديرية  .

وتضم الوسائل التعليمية  ( 5 شاشات  عرض كبيرة ، 150 وسيلة تعليمية لمادة الأحياء ، 60 وسيلة لمادة الكيمياء ، 60 وسيلة لمادة الفيزياء ، 20  دفتر قلاب لوسيلة نهج القراءة المبكرة للصف الأول للتعليم  الأساسي ، و 2 أجهزة كمبيوتر محمول  ) ، فيما شمل المشروع أيضاً استكمال تجهيز مختبر العلوم لمدارس الإبداع الأهلية بالقطن  .

بدوره رحب الأستاذ فهمي ناصر بن هرهرة مدير ثانوية العقاد بمؤسسة البادية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية زيارتهم للثانوية وتخصيص عدد من الوسائل التعليمية والشاشات للثانوية مشيداً بمشروع الوسائل التعليمية وما له من اهمية وأثر كبير في العملية التعليمية مقدماً شكره لمؤسسة البادية لتبنيها مثل هكذا مشاريع خدمة للتعليم والمتعلمين وأنها سباقة دوماً لخدمة وتطوير العملية التعليمية  في المديرية والتي ستسهم بشكل كبير في حل العديد من المشكلات لدى المعلمين والطلاب بما يسهم في  إيصال المعلومة بالشكل المطلوب .

بعد ذلك ألقى الدكتور محمد سالم بخضر المحاضر بجامعة سيئون والاخصائي الاجتماعي بثانوية العقاد كلمة شكر فيها مؤسسة البادية واهتمامها بكل ما من شأنه النهوض بالعمل التعليمي بالمدارس وحثهم على أن يهتموا بالمواد الأدبية وأن تأخذ نصيبها من إعداد وعمل الوسائل مثلها مثل المواد العلمية التي تم تنفيذ وعمل وسائلها ، مضيفاً أن المدارس تحتاج الكثير والكثير وأن هذا المشروع يعتبر خطوة مهمة في طريق إرساء الشراكة والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والمدارس وفي مقدمتهم مؤسسة البادية .

وفي ختام التدشين قام الأستاذ أحمد علي بن حريز أستاذ الكيمياء بثانوية العقاد بتوصيف الوسائل المقدمة من المشروع وكيفية الإستفادة منها والنواقص التي تحتاج لها الثانوية مستقبلا .

هذا وقد تم في وقت سابق زيارة إدارة التربية والتعليم بالمديرية للتنسيق مع الجهات الرسمية لتنفيذ المشروع ، وتوقيع اتفاقية انتاج وطباعة الوسائل التعليمية بين مؤسسة البادية ومؤسسة بارجاء للوسائل التعليمية ” الجهة المنتجة للوسائل “.

الجدير بالذكر أن مشروع الوسائل التعليمية الذي يأتي بتمويل من وقف الأمل للتعليم بتركيا شمل  مشروع الوسائل التعليمية  ومشروع تعليم الفتاة الجامعية عبر دعم مواصلات طالبات الجامعة ومشروع استكمال المختبرات .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×