أخبار البادية

مؤسسة البادية تدشن مشروع الحقيبة المدرسية بتمويل من İHH

دشنت مؤسسة البادية يوم الاثنين 13 / 9  / 2021 م مشروع الحقيبة المدرسية بتمويل من İHH ( هيئة الاغاثة الانسانية وحقوق الانسان ) .

وخلال التدشين الذي حضره الاستاذ فيصل محسن الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن أشاد بجهود المؤسسة في دعم العملية التعليمية بالمديرية خصوصا وأن المؤسسة لا تقتصر فقط على الجانب التعليمي بل تتعداه الى الجوانب الصحية والانسانية .

شاكرا في حديثه منظمة İHH   ومؤسسة البادية على دعمهم السخي خصوصا مع الاوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها كثير من الأسر .

من جانبه أوضح مدير إدارة المشاريع بالمؤسسة الاستاذ مجدي باشعيوث بأن مشروع الحقيبة المدرسية الممول من İHH  يسعى الى تأمين عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة والمساهمة بفاعلية في خفض نسب التسرب منها ، وذلك بتقديم المعونات والتسهيلات التعليمية المتمثلة في توفير الحقيبة المدرسية في المحافظات المستهدفة وهي 3 محافظات هي : حضرموت – مأرب – الجوف ،  والتي يقطنها عدد كبير من أسر النازحين كما ترتفع مستويات الفقر والبطالة .

موضحا ً أن المشروع يستهدف طلاب الصفوف  1 – 6  مبينا أن عدد الحقائب “3850 حقيبة ” لثلاثة آلاف وثمانمائة وخمسون طالبا وطالبة ، وكل حقيبة تتكون من دفاتر  وأقلام وكل مستلزمات الحقيبة المدرسية، من الصف الأول الابتدائي إلى السادس .

فيما تم توزيع عدد من الحقائب على عدد من الطلاب في مدرسة عمار بن ياسر بمنطقة بروج بمديرية القطن .

و أشاد عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات بهذه المبادرة والخطوة الطيبة لصالح أبناء الأسر المحتاجة و النازحة  شاكرين مؤسسة البادية ومنظمة İHH  على هذه اللفتة الكريمة .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×