أخبار البادية

مؤسسة البادية تدشن برنامج اعداد مدربي الروبوت التعليمي طراز EV3

دشنت مؤسسة البادية ممثلة بقسم التعليم هذا اليوم الخميس 8 سبتمبر 2021 م برنامج اعداد مدربي الروبوت التعليمي طراز EV3  برعاية مكتب التربية والتعليم بمديرية القطن و اشراف اكاديمية الموهوبين بسيئون .

وفي التدشين الذي أقيم بقاعة الروبوت بمركز رواد المستقبل بالقطن  تحدث الاستاذ فيصل محسن الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن عن أهمية انعقاد مثل هذه الدورة النوعية ولأول مرة في المديرية والتي تستهدف مدربي ومشرفي الروبوت التعليمي بـ 4 مدارس بالمديرية ومركز رواد المستقبل .

مشيرا الى دعم مكتب التربية والتعليم بالمديرية لهذا البرنامج الذي سيحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع تبرز وذلك من خلال امتلاك مدربي الروبوت المهارات التي تؤهلهم لتدريس هذا البرنامج للطلاب الموهوبين والمبدعين بالمدارس لدخول مجالات التكنولوجيا الحديث من أجل مواكبة معطيات العصر .

من جانبه أعرب الاستاذ عيظة سليمان بلقفاع عن سعادته باستضافة البادية هذا البرنامج بقاعة الروبوت بمركز رواد المستقبل حيث يعتبر هذا البرنامج أحد الأنشطة التي تتشارك البادية فيها مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية بما يخدم العملية التربوية بالمدارس .

كما تحدث المهندس سالم علي السبايا مدرب برنامج الروبوت بأكاديمية الموهوبين بسيئون عن سير البرنامج والمواضيع التي سيتم التطرق لها خلال البرنامج والتي تشمل اعطاء نبذة عن تاريخ الروبوت ومراحل تطوره وانواع الروبوتات واهمية الروبوت في حياتنا وتوقعات العلماء لمستقبل الروبوت والمهارات التي يجب اكتسابها في مختبر الروبوت والتعرف على أجزاء الروبوت والبدء في تصميم أول نموذج للروبوت .

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة خمسة أيام من تاريخ 9 / 9  الى 14 / 9 / 2021 م و يستهدف  20 متدربا من المدارس التالية :  ثانوية سيف بن ذي يزن ، ثانوية سبأ للبنات ، مدارس الابداع الاهلية ، مدرسة بن حمدة للتعليم الاساسي ، ومركز رواد المستقبل بالقطن ، بواقع 25 ساعة تدريبية .

يهدف الى تشجيع التعلم التعاوني والعمل ضمن الفريق وتشجيع وتنمية مهارات العمل اليدوي وتدريب المشاركين على برمجة الروبوت بلغة EV3  واطلاع المتدربين على تحديات ومنافسات بطولات الروبوت المختلفة وتهيئة المتدربين لتدريب فرق روبوت قادرة على خوض منافسات الروبوت سواء كان على الصعيد الوطني او العربي والعالمي .

حضر التدشين الاستاذ طارق عوض بن سلم رئيس قسم التوجيه التربوي بالمديرية والمهندس سالم يحيى الصفواني مدرب الروبوت بأكاديمية الموهوبين بسيئون والاستاذ عماد باهرمز رئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية والتعليم  و الاستاذ مبارك باحارثة مدير مركز رواد المستقبل بالقطن .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×