أخبار البادية

مؤسسة البادية تختتم برنامج الصحة المدرسية

في حفل بهيج احتضنته قاعة الفقيد باشماخ بمجمع البادية اختتمت مؤسسة البادية الخيرية صباح اليوم الأربعاء 29 مايو حفل اختتام برنامج الصحة المدرسية بمدارس مديرية القطن والذي أقيم تحت إشراف مكتب التربية والتعليم بالمديرية للفترة من 18/4 ـ 30/5/ 2013م والمقام في مركز تنمية وتأهيل الفتاة بمديرية القطن .

6786وفي الحفل الذي ابتدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى مدير مكتب التعليم العام بالمديرية الأستاذ : أحمد خميس لرضي كلمة مكتب إدارة التربية والتعليم بالمديرية أشاد فيها بجهود مؤسسة البادية في اهتمامها بجانب التعليم في المديرية وقال في كلمته: (( إن اهتمام مؤسسة البادية بالتعليم والتعلم من نهج هذه المؤسسة الخيرة وليس غريباً ومشاريعها كثيرة في مجالات شتى ولها في كل ميدان سباق)).. وذكر أن هذا الاهتمام خلق شراكة بين التربية والتعليم ومؤسسة البادية : (( إن الاهتمام بالتعليم من قبل مؤسسة البادية الخيرية ودعمها له في مختلف الجوانب التعليمية أدى إلى وجود شراكة بين التربية والتعليم وهذه المؤسسة الخيرية)).. مهنئا في كلمته الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات المشاركين في (برنامج الصحة المدرسية) الذي أقيم لمدة شهر و13 يوماً مشيداً بصبرهم وجهودهم التي بذلوها خلال العام الدراسي الجاري .

وشكر في كلمته إدارة المؤسسة على ما بذلته من جهد ونجاح هذا البرنامج الصحي المدرسي وإدارات ومعلمي المدارس على جهودهم في العملية التعليمية .

وفي الحفل ألقى الأخ : عبدالمنعم بن معروف البريكي كلمة مؤسسة البادية رحب فيها بالحضور والمشاركين مهنئاً إياهم على نجاح إقامة برنامج الصحة المدرسية الذي أعتبره تدشين لبرامج قادمة بإذن الله عز وجل وقال في كلمته: ((إن البرنامج جزء من البرامج التي تنفذها مؤسسة البادية بالشراكة مع إدارة التربية والتعليم بالمديرية ومكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء)).. مؤكداً على دور الشراكة بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز جانب التعليم والجوانب التثقيفية الأخرى وقال: ((إن المجتمع يتكون من جناحان حكومة ومجتمع ، فلا بد من الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني حتى نصل إلى التكامل في بناء المجتمع وخاصة في التعليم )) .. مضيفاً ((نحن في مؤسسة البادية لدينا الكثير الذي سنقدمه في جانب التعليم ، ولدينا شراكة جيدة وناجحة مع مكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن سواءً في جانب دعم المدارس بالمعلمين في التخصصات التي بها نقص في تلك المدارس وتشجيع ودعم الطلاب)).. وأبدأ الأخ : عبدالمنعم بن معروف استعداد مؤسسة البادية للتعاون والشراكة مع الطلاب والشباب في كل من لديه أفكار جديدة وإبداعات ومشاريع تخدم المجتمع للمساهمة في عملية البناء لهذا المجتمع .

IMG_0075
وشكر في كلمته مدير عام المديرية الأخ : رياض بن صلاح الجهوري وإدارة التربية والتعليم بالمديرية على إشرافهم المباشر على هذا البرنامج الصحي .

كلمة إدارة الدورة ألقاها المدرب : أحمد عبداللاه باشراحيل استعرض خلالها دورات الإسعافات الأولية التي ألقيت في البرنامج مشيداً بتفاعل المشاركين في الدورة من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وعددهم (44) مشارك وشكر في كلمته مدير عام مديرية القطن الأخ : رياض بن صلاح الجهوري وإدارة التربية والتعليم بالمديرية ومؤسسة البادية وقسم الصحة بالمؤسسة على جهودهم في إنجاح برنامج الصحة المدرسية .

كلمة المشاركون في الدورة ألقاها الأستاذ : أمين باسواد قال فيها ((أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي المشاركين في دورة الإسعافات الأولية أشكر مؤسسة البادية وإدارة التربية والتعليم بإعطائنا الفرصة لعمل دورة إسعافات أولية وتوفير الظروف الملائمة لها )).. وذكر في كلمته ما تعلموه خلال الدورة  والاستفادة التي أخذوها منها ((في هذه الدورة تعلمنا الكثير والكثير في أمور الصحة المدرسية والصحة المنزلية ، فتعلمنا الجانب النظري ” إسعاف الحروق والجروح والتسمم ولدغ الحشرات والغرق وغيرها ” وتعلمنا الجانب التطبيقي مثل قياس درجة الحرارة والضغط وبعض الحق الوريدية والعضلة)).. وثمن في كلمته جهود إدارة التربية والتعليم ومؤسسة البادية على حرصهم الشديد في نجاح العملية التعليمية والتثقيف للطالب والمعلم على حد سواء شاكراً في كلمته مدربي الدورة المدرب : أحمد عبداللاه باشراحيل ، والمدربة : أشواق مستور جوبان على كل ما قدموه من معلومات ومهارات خلال البرنامج .

وفي ختام كلمته تمنى من مؤسسة البادية ومكتب التربية والتعليم مواصلة وإقامة مثل هكذا دورات مفيدة وصحية للفرد والأسرة والمجتمع .

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في برنامج الصحة المدرسية والمساهمين في نجاحه .

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق