أخبار البادية

قسم التوعية المجتمعية بمؤسسة البادية ينظم دورة أئمة ودعاة رمضان

نظم قسم التوعية المجتمعية بمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية دورة أئمة ودعاة رمضان ضمن مشروع إحياء قرية في رمضان لهذا العام 1440هـ برعاية الأستاذ مراد رمضان صبيح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء ، من الخميس إلى السبت 2 – 2019/5/4م.

واستهدفت الدورة التي أقيمت بقاعة الفقيد باشماخ بمجمع البادية التنموي واستمرت على مدى ثلاثة أيام أئمة مساجد مشروع إحياء قرية في رمضان وعدد من أئمة مساجد المديرية وذلك من أجل تنمية معارفهم ومهاراتهم بأحكام صلاة التراويح وسجود السهو ومهارة تحسين الصوت بالتلاوة ومواضيع في فقه الزكاة والصيام والصلاة .

وتضمنت الدورة عدد من المحاضرات العلمية قدمها كل من الشيخ صالح عبدالوهاب القحوم والشيخ شرف الدين الشهاري والشيخ أكرم دهلوس والشيخ حسين الوظائف والدكتور ربيع بن عويد، والأستاذ سالم الحداد والأستاذ عوض بن سلم .

وفي مستهل الدورة ألقى رئيس قسم التوعية المجتمعية بمؤسسة البادية الشيخ مكرم بن شملة كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء ممثلة بالأستاذ مراد رمضان صبيح المدير العام على رعايتهم للبرنامج متمنياً أن تستمر هذه الشراكات بين البادية والمكتب لخدمة الأئمة والدعاة مستقبلاً ، كما حث الشيخ بن شملة في كلمته الأئمة على الاستفادة من مواضيع الدورة .

هذا ويتمثل مشروع أحياء قرية في رمضان في استضافة طلاب العلم والمشايخ من الجامعات الإسلامية ومراكز التحفيظ المتخصصة خلال شهر رمضان لإقامة المحاضرات والدروس وإمامة الناس لإحياء القرى النائية في هذا الشهر الكريم وبما يسهم في نشر العلم الشرعي وتغيير كثير من السلوكيات الخاطئة في المجتمع .

الجدير بالذكر أن مؤسسة البادية لازالت تستقبل كفالات الدعاة ضمن مشروع إحياء قرية في رمضان والتي تهدف إلى إحياء عدد من القرى حيث تقدر تكلفة القرية الواحدة 215 $ ، ومن هنا فإننا نوجه نداءنا لكل أهل الخير والإحسان بالمسارعة في كفالة عدد من القرى التي لازالت بحاجة ماسة إلى دعاة خلال شهر رمضان المبارك ..

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق