أخبار البادية

ضمن برنامج كهاتين قسم تنمية المجتمع يقيم فحص طبي للأيتام

أقام قسم تنمية المجتمع بمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية يوم الأربعاء 24 فبراير 2021 م  بمستوصف باسواد الطبي بالقطن فحص طبي للأيتام ضمن برنامج كهاتين والذي شمل على إجراء فحوصات طبيـة للعـيـن.

 

حيث أجريت الفحوصات الأولية  للنظر لعدد (85) يتيم  من مديريتي القطن وسيئون وتقديم التوجيهات والارشادات من قبل الدكتور أحمد عوض عاسل اخصائي طب وجراحة العيون والذي أشاد بدوره بمثل هذه البرامج التي تقدم هذه الخدمة لليتيم مشيراً إلى ضرورة تنفيذ مثل هذه الفحوصات الدورية نظراً لتعدد الوسائل الحديثة التي أصبحت تؤثر على صحة العين خصوصاً لدى صغار السن  ، معرباً استعداده الكامل لتقديم كل التسهيلات والاهتمام بمثل هذه المبادرات والبرامج التي تخدم فئة الأيتام .

 

من جانبه أشار الأستاذ صلاح بازهير رئيس قسم تنمية المجتمع إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن حزمة من البرامج والأنشطة التي تقدمها مؤسسة البادية ضمن برنامج كهاتين وبرنامج رفقة الحبيب التابع لمؤسسة صلة للتنمية ومن أهمها :

الكفالة التعليمية ، الكفالة المعيشية ، تقديم المساعدات الغذائية ، كسوة العيد ، الأنشطة والملتقيات ، الدورات الصفية وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى التقليل من معاناة الأيتام .

 

من جانبه أعرب أهالي الايتام عن مدى شكرهم لمؤسسة  البادية لإقامة هذا الفحص الذي يهدف الى الاهتمام بأبنائهم الأيتام وكون مؤسسة البادية هي المعينة لهم بعد الله ع وجل في تجاوز الكثير من الظروف الصعبة .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×