أخبار البادية

تدشين دورة صناعة الحقائب الجلدية ضمن المرحلة الثانية من برنامج تمكين 4 بحضرموت

دشنت مطلع الأسبوع الجاري من يوليو 2021 م دورة صناعة الحقائب الجلدية ضمن برنامج تمكين 4 الذي تموله مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية بمشاركة 15 متدربة بمشغل المرأة الإنتاجي بجمعية المرأة للتنمية بمديرية القطن .

ويتلقن المتدربات على مدى 25 يوماً معارف نظرية وتطبيقية حول صناعة الحقائب الجلدية من قبل المدربة ايمان الحداد وتهدف الدورة إلى تطوير مهارات وقدرات المرأة لتمكينها و تأهيلها لسوق العمل في هذا المجال  .

و أثناء تدشين البرنامج أكد مشرف برنامج تمكين علاء الرباكي أن البرنامج يهدف إلى تمكين الشباب والمرأة وتأهيلهم لسوق العمل من خلال هذه الدورات ، مشيرا أن هذا البرنامج يقام لأول مرة في مدينة القطن ويستهدف المرأة لنقلها من الاحتياج إلى الإنتاج وامتهانها حرفة أو مهنة تعود بالنفع عليها وعلى أسرتها والمجتمع بشكل عام ، لافتاً أن المؤسسة سوف تهتم بمخرجات الدورة من خلال تبني مشروع أولي لعدد من المتدربات .

من جانبها أكدت الأمين العام لجمعية المرأة مروة باسواد أن الجمعية حريصة على تدريب المرأة وتأهيلها في كافة المجالات من خلال هذه الدورات النوعية وإنشاء المشغل الإنتاجي لإكسابها حرف مدرة للدخل .

بدورها إشارة مسؤول العلاقات العامة بالجمعية بشرى بن وبر أن الدورة تهدف لتنمية قدرات ومهارات المرأة وتأهيلها لسوق العمل ضمن مشروع تنمية القدرات المهنية ، لافتة إلى أن المشغل الإنتاجي يعد مشروع عمل للمرأة لإنتاج ابداعاتها ومهاراتها الحرفية ومن ثم عرضها وتسويقها.

مدربة الدورة ايمان الحداد اوضحت أن الدورة ستركز على الجانب التطبيقي لصناعة الحقائب بأنواعها بدء بالتفصيل والكبس والخياطة .

هذا وتطلق البادية  برنامج تمكين 4 في مرحلته الثانية  والذي يستهدف عددا من المديريات الغربية بوادي حضرموت هي : القطن ، حورة ، وادي العين ، حريضة ، عمد ، رخية ، العبر  ، في  7  دورات تدريبية  هي : دورة التبريد والتكييف ، دورة السباكة والصرف الصحي ، دورة صيانة الجوالات ، دورة صيانة الحاسوب ، دورة الجبس والديكور ، دورة صناعة الحقائب الجلدية للنساء ، دورة صيانة الدراجات النارية  .

يذكر أن  برنامج تمكين 4 قد تم تدشين المرحلة الأولى منه في شهر مارس الماضي .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×