أخبار البادية

تدشين تمويل مشاريع برنامج مهنتي بين يدي 5 .

دُشن اليوم الثلاثاء  11 / 1 / 2022 م  ، بمجمع البادية التنموي بمدينة القطن  بمحافظة حضرموت، تدشين تمويل مشاريع برنامج مهنتي بين يدي 5  ، والذي تموله مؤسسة صلة للتنمية .

وفي الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الفقيد باشماخ بمجمع البادية التنموي بمؤسسة البادية  وحضرها الأستاذ حداد عمر القحوم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية عبر عن سعادته بتدشين تمويل مشاريع البرنامج الذي وصفه بالنوعي الذي يحول الأسر من مستهلكة  إلى منتجة  .

مشيراً  أن تمويل هذه المشاريع سيساهم في نقل  الكثير من الأسر الى حالة أفضل مما هي عليه   ، و أن المشروع ليس بغريب على مؤسسة صلة للتنمية ، الرائدة التي نرى أعمالها في ربوع مديريات وادي وصحراء حضرموت بل واليمن عموماً  .

وشكر القحوم ، مؤسسة صلة للتنمية على تمويلها مشاريع البرنامج ، لافتاً إلى أن السلطة المحلية تقف إلى جانب المؤسسات والجمعيات الخيرية والتنموية الفاعلة بوادي وصحراء حضرموت .

وفي كلمة مؤسسة صلة للتنمية التي ألقاها الأستاذ خالد يسلم بن شهاب مدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة  تقدم فيها بالشكر الجزيل لمؤسسة البادية والجمعيات المساهمة في التنفيذ لتنظيمها إقامة هذا التدشين .

مشيراً الى برنامج مهنتي بين يدي الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية يهدف إلى اكساب المتدربين معارف ومهارات متقدمة للمساهمة في تحويل الأسر المستهلكة والعاطلة عن العمل إلى أسر منتجة ، والدفع بعجلة النمو الاقتصادي , حيث بدأت مؤسسة صلة بتنفيذ البرنامج سنويا ًمن العام 2017 م وقد تم  التدشين العام للبرنامج في نسخته الخامسة في نوفمبر الماضي  والتي تستهدف   370 شاباً وفتاة تدربوا على أكثر من  15 برنامجا تدريبياً ومهنياً وحرفياً في أربع محافظات ( حضرموت – عدن – مارب – شبوة ) .

وأضاف بن شهاب إلى أن تمويل مشاريع البرنامج هو ثمرة الدورات التدريبية التي تلقاها المتدربون خلال الفترة الماضية ، منوهاً الى ضرورة استغلال هذه الفرصة بالدخول لسوق العمل والاعتماد على النفس وذلك بمواكبة كل جديد وأن لا يقتصر المتدربون على ما تعلموه فقط بل يجب عليهم الاستفادة والتعلم أكثر وأكثر .

من جهته أوضح الأستاذ مجدي باشعيوث مدير إدارة البرامج و المشاريع بمؤسسة البادية في كلمته أهمية البرنامج وهو  تقديم دورات مهنية لمساعدة وتمكين واستعادة سبل العيش للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل ، أو لم يستطيعوا الحصول على فرص عمل عبر تمويل مشاريع تساهم وبشكل كبير في اعتمادهم على انفسهم ، وتحوّلهم  من أسر مستهلكة الى أسر منتجة قادرة على تحمل أعباء المعيشة الصعبة ، وتساهم في تحسين المستوى الاقتصادي في البلد .

مضيفاً  أنه في هذا اليوم سيتم تدشين نموذجين من المشاريع الممولة من مؤسسة صلة وهي مشروع مشغل الحقائب الجلدية ومشروع ورشة التكييف والتبريد بمديرية القطن والتي تنفذهما مؤسسة البادية  .

وفي كلمة المتدربين التي ألقاها المتدرب عمار محمد الحمد وجه فيها اخوانه المتدربين على الحرص لاستغلال هذا البرنامج فهو فرصة لطالما انتظرها كل متدرب ، قائلاً :  علينا استشعار المسؤولية تجَاهَ ديننا أولاً ثم إدارات المؤسسات المنفذة وبلادنا ومجتمعنا ، ونتعهد برد الجميل بهذا المنحة التي منحونا إياها عبر تسخيرِ ما اكتسبناه منِ المعارفِ أثناء التدريب في هذه الدورات عبر برنامج مهنتي بين يدي في سبيلِ خدمة أهلنا وأسرنا ومجتمعنا وليكن لكل واحد منا حضور فاعل في السوق وريادة الأعمال .

وبعد الحفل توجه الحضور لتدشين العمل بمشغل الحقائب الجلدية وتعمل به 10 مستفيدات ، ومشروع ورشة التكييف والتبريد ويعمل به 5 مستفيدين بمديرية القطن ، حيث يعتبر هذين المشروعين  أحد  مخرجات برنامج مهنتي بين يدي 4 الذي مولته صلة ونفذته مؤسسة البادية خلال العام المنصرم 2021 م

حضر الاحتفالية الاستاذة بشرى بن وبر مسؤولة تقييم برنامج مهنتي بين يدي بمؤسسة صلة و الأستاذ هادي سالم باعديل المدير التنفيذي لمؤسسة تكامل بمديرية تريم ، والاستاذ عبدالله بن شهاب المدير التنفيذي لمؤسسة البر للتنمية الاجتماعية بالقطن ، والاستاذ ياسر باعكابة مدير معهد النجاح للتدريب والتأهيل ، والمتدربين العاملين في مشروع مشغل الحقائب الجلدية ومشروع ورشة التكييف والتبريد بمديرية القطن .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×