أخبار البادية
أخر الأخبار

مؤسسة البادية تدشن برنامج تمكين النسخة الرابعة

دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 م برنامج تمكين النسخة الرابعة .

وفي حفل التدشين الذي أقيم بقاعة المعهد المهني الصناعي بسيئون ألقى الأستاذ محبوب فرج أمان المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني كلمةً شكر فيها مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية على الاهتمام بالمجال التنموي من خلال اكساب الشباب المهن والحرف التي تجعلهم عامل مساعد لرفد السوق المحلي بالعمالة المنتجة , كما حث الشباب على الاستغلال الامثل للاستفادة من مختلف الدورات التي يشملها برنامج تمكين النسخة الرابعة .

من جانبه ألقى الاستاذ مجدي باشعيوث كلمة مؤسسة البادية رحب فيها بالأستاذ محبوب فرج أمان المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مشيراً لأهداف البرنامج والدورات والمناطق المستهدفة في البرنامج في نسخته الرابعة كما حث المتدربين على بذل المزيد من الجهد واغتنام الفرصة لتعلم مهنة يحسّن من خلالها مستوى معيشته .

كما القى المتدرب محمد عيظة بن حيدرة كلمة المتدربين شكر من خلالها مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية على اتاحتهم الفرصة للمشاركة في دورات برنامج تمكين 4 واختيارهم كمشاركين في البرنامج .

وفي ختام الحفل  قام الأستاذ محبوب فرج أمان والاستاذ مجدي باشعيوث بجولة على طلاب دورة الميكــانيكـــا السيــــــارات وهـــــم يمارســون الجانـب العملـي من الدورة .

حضر الحفل المهندس انيس سعيد قمصي مدير المعهد المهني الصناعي بسيئون ، والأستاذ مهدي عمر باشريف مدير البرنامـج ، والأستاذ علاء الرباكي ضابط المشاريع التنموية بالمؤسسة  .

الجدير بالذكر أن برنامج تمكين النسخة الرابعة يستهدف عـــدد من المديريات الغربية بوادي حضرموت هي : القطن ، حورة ، وادي العين ، حريضة ، عمد ، رخية ، العبر  ، في  7  دورات تدريبية  هـــي : دورة التبريد والتكييف ، دورة السباكة والصرف الصحي ، دورة تربية المواشي ، دورة ميكانيكا السيارات ، دورة الجبس والديكور ، دورة صناعة الحقائب الجلدية للنساء ، دورة تربية النحل .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×