أخبار البادية

برعاية وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء

إدارة التربية والتعليم بالقطن تدشن المسابقة المنهاجية للصف التاسع بتمويل من مؤسسة البادية ..

برعاية الأستاذ عصام حبريش الكثيري  وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء دشنت صباح اليوم الأربعاء 17/11/2021 م  المسابقة المنهاجية  للصف التاسع للبنين والبنات  لمدارس مديرية القطن التي نظمتها ادارة التربية والتعليم وبتمويل من مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية .

وفي التدشين الذي أقيم في مدرسة الجوادة للبنات وفي كلمة إدارة التربية والتعليم بالقطن تطرق الأستاذ طارق عوض بن سلم رئيس قسم التوجيه إلى أهمية إقامة مثل هذه المسابقات المنهاجية بين مدارس المديرية والتي من شأنها خلق روح التنافس بين الطلاب ، مشيداً بدعم وتمويل مؤسسة البادية لمثل هذه الأنشطة المتميزة .

وفي كلمة إدارة مدرسة الجوادة للبنات  التي ألقاها الاستاذ فضل عبد لجرب مدير المدرسة رحب فيها بإدارة التربية والتعليم بالمديرية وإدارة مؤسسة البادية ، حيث  اعتبر  اختيار  المدرسة لتدشين المسابقة المنهاجية للمحور الشرقي  شرف وفخر للمدرسة والمنطقة ، مشيراً بأن مدرسته تعودت إحياء مسابقات خلال السنوات الماضية إلاّ أن هذا النشاط الذي ترعاه  السلطة المحلية وإدارة التربية وتموله البادية له إثر في نفوسنا جميعاً  متمنياً التوفيق والنجاح لمثل هذه الأنشطة التي تجمع و توحد كل المدارس في نشاط  شامل وهادف ..

من جانبه أشار الاستاذ عماد باهرمز مسؤول قسم الأنشطة بإدارة التربية والتعليم بالمديرية  بأن تنظيم مثل هذه الانشطة الهادفة من قبل الإدارة يأتي لدعم العملية التربوية والتعليمية وإعطاء دافعية للطلاب باعتبار أن الصف التاسع إنهاءً لمرحلة التعليم الأساسي وأن المسابقة جزء من التحضير للامتحانات  ، إضافة إلى أنها  ستكون منافسة بين الطلاب وتثبيتاً للمعلومات ، معرباً عن شكره  لمؤسسة البادية لتمويلها المسابقة والشكر كذلك لمدير المدرسة المستضيفة  وكل المدارس المشاركة ..

 كما استعرض  باهرمز في كلمته آلية المسابقة ومراحلها حيث استهدفت المسابقة 16 مدرسة  وزعت على ثلاثة محاور ( المحور الشرقي والأوسط والغربي ) ،  كما تم تشكيل  لجنة تحكيم من فريق التوجيه بإدارة التربية والتعليم .

وفي كلمة إدارة المؤسسة التي ألقاها الأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم أشار فيها إلى مناسبة إقامة هذه المسابقة والتي تأتي ضمن فعاليات احتفالات المؤسسة بالذكرى العشرين للتأسيس ، وقد دأبت المؤسسة على الاهتمام الكبير خلال مسيرتها بالجانب التعليمي حيث بلغ عدد المستفيدين من مجال التعليم خلال العشرين عاماً الماضية أكثر من مليون وستمائة وستة وثمانون ألف فرد  من إجمالي عدد المستفيدين من برامج المؤسسة والذي بلغ أكثر من 9 ملايين وستمائة ألف فرد .

منوها :  تجمعنا مع ادارة التربية شراكة وعلاقة وثيقة نسعى بأذن الله الى توطيدها وتطويرها  نحو الافضل .

شاكرا في ختام حديثه ترحيب وتعاون مدير التربية ورؤساء الأقسام ومدير المدرسة  ومديرو المدارس والمعلمون والمعلمات  لإنجاح المسابقة  ..

وتخلل حفل التدشين فقرات انشادية ومشهد تمثيلي .

هذا وقد تنافست في المسابقة الأولى ( مدرسة الاستقلال بحذية ـ  مدرسة مصعب بن عمير بدار الراك ، مدرسة الجوادة  بالجوادة ، ومدرسة خولة بالعقاد ) حيث انتهت المسابقة بفوز مدرسة الجوادة للبنات بالجوادة .

وفي المسابقة الثانية تنافست ( مدرسة الاستقلال بحذية ، مدرسة مصعب بن عمير بدار الراك ، مدرسة السلام بالجواده ، مدرسة ابن خلدون بخشامر ، مدرسة ابن هامل بالعقاد ) حيث انتهت المسابقة بفوز مدرسة ابن هامل للبنين بالعقاد .

وتستمر المسابقة خلال الأيام القادمة بين مدارس المحور الأوسط و مدارس المحور الغربي  .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×