أخبار البادية

برعاية مدير عام مديرية القطن وإشراف مؤسسة البادية مدرسة ومركز الصديق النموذجي بالفرط تحتفل بتكريم 5 حفاظ لكتاب الله و17 مجازاً في منظومة الجزرية والتتمات ومتن تحفة الأطفال.

برعاية مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي الأستاذ سالم بن صالح الشبيبي وإشراف مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية احتفلت مدرسة ومركز الصديق النموذجي بمنطقة الفرط مديرية القطن محافظة حضرموت، الجمعة 23 رمضان الموافق 2018/6/8م، بتكريم الدفعة الخامسة لحفاظ كتاب الله لعدد ( 5 ) حفاظ منهم ( 2 ) مجازين بالسند المتصل إلى النبي صلى الله علية وسلم، و17 مجازاً في منظومة الجزرية والتتمات ومتن تحفة الأطفال.

وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة عطرة للحافظ أنس غازي باعامر، القى مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي الأستاذ سالم بن صالح الشبيبي كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور هذه الاحتفالية وتكريم وتتويج كوكبة من الحفاظ لكتابة الله، كما شكر مدير عام المديرية في كلمته مدرسة ومركز الصديق النموذجي على جهودهم في تخريج كوكبة ممن يعتبرون نجوم الأرض وزينتها، كما وجه تحية اجلال وإكبار لمن له الدور الكبير في تحفيظ القرآن الكريم من الآباء والمؤسسات والمعلمين.

من جهته أشار ضيف الحفل الشيخ الدكتور عبدالمنان التالبي في كلمته إلى فضل تعلم وحفظ القرآن الكريم للحافظ ووالدية يوم القيامة، داعياً الحفاظ إلى تطبيق القرآن الكريم في الواقع العملي، مشيراً بأنه لا مخرج للأمة الإسلامية من الفتن والأحداث الجارية إلا بالرجوع إلى كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله علية وسلم.

بدوره رحب الأستاذ فتحي القحي في كلمة إدارة المدرسة والمركز، بالضيوف من الآباء والمسؤولين والشخصيات وتقدم بالتهنئة للحفاظ ، شاكراً في نهاية كلمته كل رجال الخير والإحسان الذين ساهموا في انجاح الحفل وفي مقدمتهم رعاة الحفل.

هذا وقد تخلل الحفل عرض نماذج من تلاوات حفاظ كتاب الله، ونماذج من المجازين في منظومة الجزرية والتتمات ومتن تحفة الأطفال.
وفي ختام الحفل تم تكريم حفاظ كتاب الله تعالى الدفعة الــ 5 بجوائز عينية، وتكريم أولياء أمورهم وكذا تكريم المجازين في متن الجزرية والتتمات وتحفة الأطفال، وأوائل الطلاب في المستويات بالفصل الدراسي الأول بالمركز لعام 1439هـ.
حضر الحفل الدكتور عبدالمنعم بن معروف مدير البرامج التعليمية بمؤسسة البادية، وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من محبي القرآن وأهله .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق