أخبار البادية

برعاية مدير عام مديرية القطن وإشراف مؤسسة البادية.. مدرسة ومركز الصديق النموذجي بالفرط تحتفل بتخرج 6 حفاظ لكتاب الله وتكريم 15 في تحفة الأطفال

برعاية مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب وإشراف مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية احتفلت مدرسة ومركز الصديق النموذجي بمنطقة الفرط مديرية القطن محافظة حضرموت بتخريج الدفعة السادسة لـ 6 حفاظ كتاب الله وتكريم 15 في متن تحفة الأطفال وأوائل الطلاب في المسابقة القرآنية الرمضانية الجمعة 26 رمضان الموافق 2019/5/31م.

وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة عطرة للحافظ جهاد طارق لرضي، القى ضيف الحفل الدكتور ربيع بن عويد عضو مجلس الأمناء بمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية كلمة بارك فيها للحفاظ الخريجين مهنئاً أياهم وأسرهم على اكمال حفظ كتاب الله تعالى ونيلهم صفة الخيرية التي أخبر عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأشاد الدكتور بن عويد في كلمته بمخرجات المركز والمدرسة خلال السنوات الماضية حيث قال “نرى مخرجات وثمرات ذلك الجهد بكلية القرآن الكريم بسيئون من خلال وجود بعض الدراسين بتخصصاتها”، شاكراً في ختام كلمته الآباء والمؤسسات والمعلمين لدورهم الكبير في تحفيظ القرآن الكريم وتعليمه.

بدوره رحب الأستاذ أحمد سالم لرضي في كلمة الإدارة بالضيوف الحاضرين من الآباء والمسؤولين والشخصيات شاكراً لهم تلبيتهم الدعوة وتحملهم المشقة للحضور مقدما التهنئة للحفاظ، كما استعرض لرضي في كلمته أبرز الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية شاكراً في نهاية كلمته كل رجال الخير والإحسان الذين ساهموا في انجاح الحفل وتسيير أنشطة المدرسة.

وتخلل الحفل عرض نماذج في متن تحفة الأطفال، كما استمع الحاضرين لنماذج من قراءات الحفاظ السته من خواتم سورة البقرة والفاتحة، كما أمّن الحاضرين خلفهم دعوات ختم القران الكريم الذي استرسل في تلاوتها وسط تعالي اصوات التأمين من الحضور.
وفي ختام الحفل تم تكريم حفاظ كتاب الله تعالى الدفعة الــ 6 بجوائز عينية، وأولياء أمورهم وكذا تكريم 15 في تحفة الأطفال، وأوائل الطلاب في المسابقة القرآنية الرمضانية وتكريم المستوى المثالي بالمركز.

هذا وقد شملت الدفعة تخريج حافظ من أبناء المنطقة حفظ القرآن الكريم على يد أحد معلمي المدرسة اضافة إلى حفاظ الدفعة وهم:
1- محمد عبدالله عائض لرضي.
2- سعيد جلال باعامر.
3- يوسف صالح المنصوري.
4- علي عنتر بشيمان.
5- جهاد طارق لرضي.
6- عبدالعزيز عوض باضاوي.
7- عبدالرحمن صبري لرضي.

تجدر الإشارة إلى أن مركز ومدرسة الصديق النموذجية لتعليم القران الكريم والعلوم الشرعية بمنطقة الفرط مديرية القطن تقيم وللسنة السادسة على التوالي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك حفل تخريج لحفاظ كتاب الله تعالى وتكريم الفائزين في المسابقات القرآنية والأنشطة المختلفة كما تضم المدرسة والمركز التابعين لمركز القطن التعليمي بمؤسسة البادية للتنمية أكثر من 200 طالب، وقد تخرج من بين جنباتها 26 حافظاً منهم 2 بالسند المتصل إلى رسول الله صل الله عليه، و21 مجازاً في تحفة الأطفال ومتن الجزرية.

حضر الحفل محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية وفهمي بشيمان عضو المجلس المحلي ممثل المنطقة ومحمد عبدالله القحوم رئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية وصالح أحمد القحي أمام وخطيب مسجد الصديق وجمال طالب لرضي أمام مسجد الفاروق وفرج خميس القحي مدير مدرسة وعادل سالم بافرج مشرف المدرسة ويعقوب صالح لرضىي والشخصيات الاجتماعية والوجاهات بالمنطقة وجمع غفير من محبي القرآن وأهله .

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق