أخبار الباديةالبرامج الصحية ( معرض صور )معرض الصور

باشراف وتنسيق مؤسسة البادية وتمويل كريم من الندوة العالمية للشباب الاسلامي بدء أعمال مخيم النور الطبي المجاني للعيون بمستشفى القطن العام

بدأت صباح يوم الثلاثاء الثاني  والعشرين من سبتمبر 2020م بمستشفى القطن العام محافظة حضرموت أعمال مخيم النور الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي تقيمه الندوة العالمية للشباب الاسلامي مكتب اليمن  خلال الفترة من 22  –  30  من سبتمبر الجاري 2020 م  بمستشفى القطن العام وينفذه مستودع بلسم السعادة الطبي عبر الشريك الميداني مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية بالتنسيق مع مستشفى القطن العام يتم خلاله معاينة 1500 حالة ويجري 150 عملية داخل المستشفى من قبل طاقم طبي متخصص بقيادة الدكتور علي بن يحيى إستشاري امراض وجراحة العيون .

واثناء التدشين اشاد الامين العام للمجلس المحلي محمد بلعجم بمثل هذه البرامج الانسانية التي تلبي حاجة الكثير من المواطنين ، مثمناً جهود الندوة العالمية للشباب الاسلامي ومؤسسة البادية في إقامة هذا المخيم النوعي وكذا تدخلاتها الانسانية والاغاثية .

من جانبه أثنى عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي حداد القحوم على جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية في الجوانب الاغاثية والانسانية وتمويلها مثل هذه البرامج الصحية ، آملاَ من الندوة العالمية للشباب الاسلامي التدخل بمثل هذه البرامج من فترة الى اخرى لتخفيف معاناة الناس بسبب الظروف المعيشية الصعبة .

بدوره أعرب مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور فتحي بهيان عن ارتياحه للمخيم واستهداف هذا التخصص مطالباً بمزيد من المخيمات في مجالات وتخصصات اخرى شاكرا الندوة والبادية على ذلك.

من جانبه أعرب مدير مستشفى القطن العام عبدالله العي عن سعادته بإقامة المخيم مشيراً الى أن الترتيبات والتجهيزات لاستيعاب الحالات بدأت في وقت مبكر ، لافتاً ان المعاينة ستستمر ثلاثة أيام صباحاً ومساءً ومن ثم تجرى العمليات داخل المستشفى ، مؤكداً أن المستشفى جاهز لاستيعاب الحالات التي ستجرى لها العمليات .

بدوره أشار الاستاذ  فهد سعيد  بامحفوظ مشرف مكتب الندوة بالمكلا أن هذا المخيم يأتي ضمن عدد من المخيمات تقيمها الندوة في محافظات عدن ، مأرب ، تعز ، الحديدة وحضرموت ، لافتاً إلى تدخلات الندوة في الجوانب الانسانية الاخرى ، مؤكداً ان اختيار مدينة القطن لإقامة المخيم نظراً لموقعها الجغرافي وسط وادي حضرموت تسهيلاً للمستهدفين من المناطق الغربية للوادي مشيدا بدور البادية وحسن تنسيقها مثمنا جهود ادارة المستشفى وتعاونهم الملحوظ..

ومن جانبه وخلال الافتتاح تقدم رئيس قسم الصحة بالبادية الاخ : فائز عليو بالشكر والتقدير للندوة العالمية للشباب الاسلامي على هذه اللمسة الانسانية لمديرية القطن التي افتقدت مثل هذه التدخلات خلال السنوات الاخيرة على امل مزيدا من التدخلات الصحية مستقبلا.. مشيدا بمستوى التنسيق الجيد والتعاون من ادارة المستشفى..

هذا وياتي هذا التدخل في اطار التدخلات الصحية التي تسعى البادية لتنفيذها مع شركائها المحليين والاقليميين والدوليين.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى