أخبار البادية

بحفل تكريمي اختتام برنامج نجاح لذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة البادية بتمويل من صلة للتنمية

 برعاية مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي الأستاذ سالم صالح الشبيبي اختتم صباح اليوم الأثنين 2018/5/14م، بمدينة القطن برنامج نجاح لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الذي نفذته مؤسسة البادية للتـنمية والأعمال الإنسانية بالتعاون مع معهد النجاح للتدريب والتأهيل بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية خلال الفترة من مارس وحتى مايو 2018م، بمشاركة “25” متدرب ومتدربة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات صيانة الجوالات وصيانة الأجهزة المنزلية والتمديدات الكهربائية والكوافير .
وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم أشاد الأمين العام للمجلس المحلي محمد عوض بلعجم في كلمته بدورات البرنامج لما لها من أهمية في حياة المتدربين خصوصا شريحة ذوي الإحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع وإكسابهم مهارات تساهم في تحسين دخلهم اليومي مطالباً المؤسسات باستيعابهم ومتابعتهم وتوفير فرص عمل لهم ، مثمناً دور مؤسسة صلة للتنمية على رعايتها لهذا البرنامج واهتمامها بهذه الشريحة والهادفة إلى الإسهام في الرقي بهم.
من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية عادل سالم بن سلم أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطتهم الجديدة لعام 2022/2018م، في التنمية والأعمال الإنسانية ومن ضمنها الإهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة لافتاً أن برنامج نجاح في نسخته الأولى أستهدف شرائح متنوعه ” ذكور وإناث ” مشيداً بجهود مؤسسة صلة للتنمية في احتضان هذه الشريحة لدمجهم في المجتمع شاكراً كل من دعم وساند هذه الشريحة من الخيرين من منطلق ديني وإنساني داعياً الجميع الوقوف إلى جانب هذه الشريحة ومساعدتها في كل الجوانب، مشيراً في كلمته إلى انطلاق برنامج تمكين لذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة في شهر شوال القادم بمشيئة الله تعالى ، وهو من البرامج المميزة والتي تهدف إلى تأهيل هذه الشريحة وتمكينهم في المجتمع كمنتجين لا محتاجين .
بدوره عبر المشارك من ذوي الاحتياجات الخاصة عبدالله محمد بلعجم أحد متدربي دورة التمديدات الكهربائية في كلمته التي ألقاها نيابة عن زملائه المشاركين عن سعادته بالبرنامج وما شكل ذلك لهم من نقلة نوعية في حياتهم وإكسابهم مهارات في مجالات صيانة الجوالات والأجهزة المنزلية والتمديدات الكهربائية والكوافير شاكراً مؤسسة صلة للتنمية والبادية للتنمية والأعمال الإنسانية على كل ما بذلوه في تأهيلهم في البرنامج .
كما تخلل الحفل أنشودتين قدمتها مجموعة من الزهرات ، وعرض جانب من التغطيات الإعلامية لعدد من القنوات الفضائية للبرنامج .
وفي ختام الحفل تم تكريم مؤسسة صلة للتنمية بدرع الوفاء ومعهد النجاح للتدريب والتأهيل ومدربي الدورات والأخوة المساهمين في إنجاح البرنامج وكذا المحلات التجارية المتعاونة مع المتدربين .
وكان الضيوف قد قاموا بجولة استطلاعية لقاعات التدريب تعرفوا من خلالها على شرح نظري من المدربين و المشاركين عن تلك الدورات .
اختتام برنامج نجاح بالبادية
حضر الحفل صبري جمعان باسواد مدير وحدة إدارة المعايير والجودة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية ، وحسني عبدالله القحوم مدير معهد النجاح للتدريب والتأهيل وأهالي المشاركين في البرنامج .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق