أخبار الباديةالبرامج الصحية

بحضور مدير عام مديرية القطن الأستاذ عبدالوهاب بن علي جابر … مؤسسة البادية الخيرية تدشن الحملة التوعوية بمرض الكوليرا ..

برعاية مدير عام مديرية القطن الأستاذ: عبدالوهاب بن علي جابر و بإشراف مكتب الصحة العامة و السكان بالقطن و بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة و السكان بالوادي و الصحراء دشنت مؤسسة البادية الخيرية صباح هذا اليوم الخميس 15/ديسمبر/2016م الحملة التوعوية بمرض الكوليرا.

و في الحفل الذي أقيم بقاعة الفقيد باشماخ بمجمع البادية الخيري التنموي و الذي بدأ بتلاوة عطره للطالبة: دعاء بن غودل

ثمن مدير عام مديرية القطن الأستاذ: عبدالوهاب بن علي جابر هذه الجهود التي تبذلها المؤسسة  في توعيتها للمجتمع و خدمته في ظل هذه الضروف التي تمر بها البلاد.

وقال: أن حملة التوعية بمرض الكوليرا هي بمثابة عمل جبار و نحن في السلطة المحلية بالمديرية درسنا أهمية تعاون   الكثير من منظمات المجتمع المدني مع السلطة و على رأسهم مؤسسة البادية فوجدناها مهمة جدا للارتقاء بالمجتمع و توعيته من الأخطار و الأمراض التي تحيط به.

شاكرا كل هذه الجهود التي تبذل في هذه الحملة التي تهتم بشريحة مهمة في المجتمع وهي فئة الطلاب فكلما تم توعية هذه الفئة ستنتقل التوعية الى البيت و الى الشارع و الى كل مكان ، و أنهم في السلطة المحلية بالمديرية سيقومون بدعم لا محدود لأي جهود مساندة لهم.

تلتها كلمة للمدير التنفيذي للمؤسسة المنفذة للحملة مؤسسة البادية الخيرية الأستاذ: عادل بن سلم ابتدأها بالترحيب بالضيوف الكرام شاكرا لهم تلبيتهم الدعوة و موضحا للحملة التي ستبدأ للفترة من 18- 28 ديسمبر الجاري و التي تهدف الى التوعية بخطورة مرض الكوليرا و كيفية الوقاية منه  و التي يشارك فيها ممثلا عن مكتب الصحة العامة و السكان بالوادي و الصحراء الدكتور: أحمد بامدحج و خريجات الكادر الصحي النسوي بمؤسسة البادية و الفرق الطوعية النسوية بالمديرية و التي تستهدف مناطق ( منوب- منخر- هينن – عرض ال بلعلاء- العقاد- حذيه – الخرابه – الباطنه- غصيص ) و غيرها من مناطق المديرية إضافة الى ثانويات و مدارس البنات بالمديرية حيث ستقسم الى مربعات بالتنسيق مع الأستاذة المشرفة على الحملة الأستاذة: سعاد بامدهاف و الفرق التطوعية النسوية بالمديرية.

سائلا من الله عز وجل أن يبارك في جهود الجميع و أن يوفق الى ما فيه خير و صلاح للبلاد و العباد.

بعدها تم عرض بروجكتر تعريفي بمرض الكوليرا و كيفية الإصابة بهذا المرض وكيفية انتقال عدواه و كيفية علاجه .

وفي كلمة مكتب الصحة العامة و السكان بالقطن التي ألقاها الأستاذ: عبدالله باتيس مدير مستشفى القطن العام نيابة عن مدير الصحة الأخ: فهمي بافرج و التي قال فيها: أن مؤسسة البادية تقوم بجهود مضاعفه لتوعية و خدمة المجتمع و أنهم في مكتب الصحة يباركون هذه الجهود التي تسعى لتوعية المجتمع و خدمته.

مضيفا بأن الوقاية خير من العلاج فبالوقاية يستطيع الإنسان أن يتجنب الأمراض التي قد تكلفته خسائر ماديه كبيره من خلال شراء الأدوية و التحاليل و كل مايتعلق بالعلاج فلذلك الوقاية و التثقيف الصحي مهم جدا فيسعدنا أن ندشن هذا الحملة التي نهدف الى التثقيف الصحي.

شاكرا مؤسسة البادية على هذه المبادرة و الكل الفرق التطوعية المشاركة في هذه الحملة  و أنهم في مكتب الصحة و مستشفى القطن العام مرحبين  بأي مبادرات أو حملات من شأنها تطوير العمل الصحي في المديرية و راجين من الله عز وجل أن يوفق الجميع لخدمة المجتمع.

و كانت الطفلة ملاك بن منصور قد قدمت في بداية الحفل رقصة فنية على أنشودة تعكس أثر العمل التطوعي في المجتمع.

حضر الحفل الأستاذ : أحمد بامدحج ممثل مكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء والأستاذ : فيصل محسن الجهوري مدير إدارة  التربية  والتعليم بمديرية القطن ، والأخ عمر سالم الحمد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية القطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق