أخبار الباديةمعرض الصور

بتمويل من وقف الديانة التركي مؤسسة البادية تنفذ مشروع الأضاحي في خمس محافظات يمنية

نفذت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية من الأحد إلى الثلاثاء 10-12 ذي الحجة 1440 ، الموافق 11-13/ 8 /2019م مشروع الأضاحي في خمس محافظات يمنية تضم عدن، أبين، لحج، الضالع، مأرب بتمويل من وقف الديانة التركي التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية وبالتعاون مع شركائها من المؤسسات والجمعيات والفرق التطوعية العاملة في المحافظات المستهدفة.

وفي تدشين المشروع صرح الاستاذ محمد دهلوس مدير قطاع تنمية المجتمع – رئيس لجنة المشروع أن البادية شكلت لجنة خاصة للإشراف على تنفيذ المشروع ومتابعة عملية التنفيذ والتوزيع على الفئات المستهدفة .

وقال دهلوس “أنه تم نحر 1000عجل ، خلال ايام العيد الثلاثة يستفيد منه أكثر من 44,000 أسرة تضم 264,000 فرد بمتوسط 4 كيلو للاسرة الواحدة ، ويستهدف المشروع اسر النازحين اضافة الى اسر الفقراء والايتام في المجتمعات المضيفة في خمس محافظات تشمل عدن، أبين، لحج، الضالع، مأرب.

وشكر رئيس اللجنة في ختام تصريحه الجمهورية التركية حكومة وشعبا على دورهم الانساني الريادي ودعمهم المتواصل للشعب اليمني في ظل الاوضاع الصعبة التي تشهدها ربوع بلادنا وخص بالشكر والعرفان وقف الديانة التركية ورئاسة الشئون الدينية التركية على تمويل هذا المشروع الإنساني.

ويأتي تنفيذ هذه المشروع ضمن برامج ومشاريع التكافل الإنساني والذي تنفذه بالتعاون مع عدد من المنظمات التركية للتخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها كثير من اﻷسر جراء الحرب الدائرة في البلاد حيث فقدت الكثير من اﻷسر مصدر دخلها وانهيار الأوضاع الاقتصادية ومساعدتهم على تجاوز ظروف الحياة الصعبة .

هذا وقد أعرب عدد من المستفيدين عن شكرهم وتقديرهم للجهات المانحة ومؤسسة البادية على هذه اللفتة الكريمة بمناسبة عيد الاضحى لعام 1440 وجهودهم المبذولة في تنفيذ المشروع .

تجدر الإشارة أن مؤسسة البادية ممثلة بقسم التكافل الإنساني قد دشنت مشروع أضاحي العيد بوادي حضرموت يوم الأحد اول ايام عيد الأضحى المبارك بذبح أكثر من 210 رأس غنم يستفيد منه 10080 فرد في عدد من قرى ومناطق وادي حضرموت خلال أيام العيد .

كما دشنت الأربعاء 2019/8/7م، مشروع السلة الغذائية ضمن برامج العشر من ذي الحجة لعام 1440هـ بمديرية القطن محافظة حضرموت بتمويل جمعية شبام الإجتماعية للتنمية.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق