أخبار البادية

بتمويل من مؤسسة حسنة العالمية بألمانيا .. مؤسسة البادية تنفذ مشروع المساعدات الغذائية بمحافظتي المهرة ومأرب

مع بداية العام الميلادي الجديد 2019 بدأت مؤسسة حسنة العالمية بألمانيا وبشراكة ميدانية مع مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بمحافظة حضرموت باليمن تنفيذ برامجها الميدانية النوعية وكانت البداية بمشروع المساعدات الغذائية للشعب اليمني حيث يستهدف المشروع النازحين بمحافظة المهرة ومأرب من جراء الحرب والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد والإعصار الذي اجتاح محافظة المهرة مؤخراً.

وكانت البداية بمحافظة المهرة باستقبال وفد مؤسسة حسنة يوم الخميس 17 يناير 2019 حيث كان في استقبالهم الاخ محسن الحضرمي مدير إدارة العلاقات والإعلام بمؤسسة البادية والاخ محمد دهلوس مدير برامج التنمية المجتمعية.

وفي صباح يوم الجمعة 18 يناير قام الوفد بجولة استطلاعية لمديرية سيحوت حيث كان في استقبالهم الشيخ/ محمد علي الزويدي مدير عام مديرية سيحوت والذي بدوره أطلع الوفد على حجم الأضرار التي خلفها إعصار لبان الذي ضرب سواحل محافظة المهرة منتصف اكتوبر 2018 ، وما آلت إليه أوضاع الأسر النازحة من جراء السيول والفيضانات التي خلفت دماراً كبيراً بالبيوت ومصادر الدخل لكثير من الأسر ، كم زار الوفد مخيمات النازحين واستمع لاحتياجاتهم وما يعانونه .

وفي يوم السبت 19 يناير دشن وفد مؤسسة حسنة توزيع المساعدات الغذائية على النازحين والمتضررين ، وفي التدشين أشاد الشيخ/ محمد علي الزويدي مدير عام مديرية سيحوت بجهود دولتي تركيا وألمانيا في دعم المجال الإغاثي في اليمن ، داعيا ً المنظمات المانحة لتقديم المزيد من الأعمال الإغاثية والإيوائية للنازحين الذي شردتهم الأحداث .

وشمل التوزيع اﻷسر النازحة من جراء الفيضانات الأخيرة التي ضربت سواحل محافظة المهرة ، حيث وزعت 230 سلة غذائية ، استفاد منها 211 أسرة تضم 1082 فرد .

بعد ذلك توجه الوفد الى محافظة مأرب في صباح يوم الأحد 20 يناير حيث تم تدشين توزيع المساعدات الغذائية على النازحين المتواجدين بمحافظة مأرب .

و استهدف توزيع المساعدات الغذائية في محافظة مأرب الأسر النازحة في المخيمات بسبب الحرب وبلغ عدد المستفيدين من المشروع في المحافظة 230 أسرة تضم 1490 فرد ، كما تم تنفيذ مشروع توزيع اللحوم في المحافظة واستفاد منه 120 أسرة تضم 665 فرد .

وفي ذات السياق زار الوفد مخيمات النازحين في مأرب واطلعوا عن قرب على حجم المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يعيشها الناس في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة ، كما زار الوفد مركز الجرحى بمأرب والذي يضم جرحى الحرب للإطلاع على معاناتهم واحتياجاتهم والإستماع الى همومهم ، وقد سطرت هذه الزيارات صوراً إنسانية مأساوية لأوضاع النازحين ، فهناك الالاف من الأسر النازحة تعاني من ضيق العيش والسكن وفقدان عائلها أو منزلها .

وفي يوم الأربعاء 23 يناير تم تنفيذ مشروع توزيع اللحوم والمساعدات الغذائية على عدد من مخيمات النازحين بمديرية العبر وشمل التوزيع النازحين بالمخيمات من محافظة الجوف في مديرية العبر واستفاد من مشروع اللحوم 200 أسرة تضم 1200 فرد ، كما استفاد من مشروع المساعدات الغذائية 128 أسرة تضم 768 فرد، وقد بلغ إجمالي عدد المستفيدين من مشروع المساعدات الغذائية 5205 فرداً في محافظتي المهرة ومأرب .

وتهدف مؤسسة البادية و مؤسسة حسنة العالمية بألمانيا من خلال هذه المشاريع الى تخفيف الاعباء والمعاناة التي يعانيها النازحين في ظل ما تشهده البلاد من أحداث وارتفاع للأسعار وانقطاع للرواتب .

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق