أخبار البادية

بتمويل من الندوة العالمية مؤسسة البادية تدشن وتزور مشاريع الآبار لمياه الشرب

قامت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الأسبوع الماضي بتدشين وزيارة عدد من مشاريع الآبار لمياه الشرب التي تنفذها البادية ممثلة بقسم التنمية المجتمعية في عدد من مناطق محافظات اليمن بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن.

وقد تم زيارة وتدشين تلك المشاريع من قبل الأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير البرامج المجتمعية بالبادية وبحضور المسؤول المالي بمكتب الندوة باليمن هادي الصائدي والأستاذ فهد بامحفوظ مدير مكتب الندوة بحضرموت ، ومندوبي مؤسسة تهامة بمحافظة وعدن وعدد من النازحين والمستفيدين.

حيث تم تدشين مشروع حفر بئر الوازعية بمخيم النازحين بمديرية البريقة محافظة عدن، ويبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من (800) نسمة من النازحين والساكنين من أبناء المديرية ، كما تم تدشين بئر الوالدين بمدينة المنصورة ويستفيد منها أكثر من1000 نسمة  من المصلين ودور القران والساكنين.

وفي إطار الزيارات تم زيارة مشروعي بئر مسجد مصعب بن عمير بمدينة الشعب بعدن، ويستفيد منه أكثر من 900 نسمة، ومشروع بئر الرقماه بمديرية رضوم محافظة شبوة ويستفيد، منها أكثر من 350 نسمة والذي من المقرر أن ينتهي العمل بهما قبل حلول شهر رمضان المبارك .

هذا وقد أكد الأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير البرامج المجتمعية بالبادية أنه سيتم تدشين بئر كلية العلوم التطبيقية بسيئون منطقة الغرف والتي يستفيد منها الطلاب والطالبات بالكلية والساكنين المجاورين من الطلاب بالعزب الطلابية ، وكذا زيارة بئر منطقة العيون بساحل حضرموت والتي يستفيد منها أكثر من 1700  نسمة .

الجدير بالذكر أن مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية قد وقعت إتفاقية مطلع شهر يناير الماضي من العام الحالي اتفاقية حفر آبار جديدة في مواقع متفرقة بعدد من المحافظات اليمنية بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن ضمن مشاريع الإغاثة المائية باليمن لعام 1439هـ .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق