أخبار البادية

بتمويل مؤسسة صلة للتنمية البادية تسلم أدوات العمل لخريجي برنامج مهنتي بين يدي 4

بحضور الاستاذ خالد يسلم بن شهاب مدير ادارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية ، سلمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية بحضرموت يوم السبت 21 اغسطس 2021 م  أدوات العمل لخريجي برنامج مهنتي بين يدي 4 .

وأثناء التسليم حث مدير ادارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة خريجي البرنامج على مواصلة العمل بعد تسلم الأدوات التي ستعينهم على تطوير مهاراتهم ، حاثا اياهم على ضرورة الاهتمام بها .

كما أشار بن شهاب الى فكرة ” الصندوق الدوار ” لدعم مشاريع مخرجات برنامج مهنتي بين يدي وتقوم فكرته على تقديم دراسات جدوى من قبل الخريجين من البرنامج وتقديم الدعم المادي والتمويل لهذه المشاريع من قبل مؤسسة صلة للتنمية .

من جانبه أكد الاستاذ محمد القحوم رئيس قسم تنمية المجتمع على ضرورة استغلال هذه الادوات في مباشرة العمل من قبل الخريجين حتى تتحقق اهداف البرنامج وينطلقوا في سوق العمل ويساهموا في تحسين دخلهم المعيشي .

هذا وقد نفذ برنامج مهنتي بين يدي 4 بتمويل مؤسسة صلة للتنمية خلال العام المنصرم 2020 م بمشاركة 60 متدرب في دورات ( الخياطة الرجالية ، السباكة والصرف الصحي ، كهرباء منازل ، تكييف وتبريد ) .

الجدير بالذكر أن البادية أطلقت برنامج تمكين 4 في مرحلته الثانية  والذي يستهدف عدد من المديريات الغربية بوادي حضرموت هي : القطن ، حورة ، وادي العين ، حريضه ، عمد ، رخية ، العبر  ، في  7  دورات تدريبية  هي : دورة التبريد والتكييف ، دورة السباكة والصرف الصحي ، دورة صيانة الجوالات ، دورة صيانة الحاسوب ، دورة الجبس والديكور ، دورة صناعة الحقائب الجلدية للنساء ، دورة صيانة الدراجات النارية  .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×