أخبار البادية

باستفادة 45084 فرد مؤسسة البادية تواصل تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية بمحافظة مأرب بتمويل عدد من المنظمات التركية

واصلت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية خلال الأسبوع المنصرم من 17 وحتى 20 مارس 2019، تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية بمحافظة مأرب اليمنية بتمويل عدد من المنظمات والجمعيات التركية وبالتعاون مع المؤسسات والجمعيات العاملة بالمحافظة.

وفي تدشين تلك المشاريع التي استفاد منها 7514 أسرة تضم 45084 فرد ، أكد مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة الأخ محسن الحضرمي أهمية تنفيذ هذه المشاريع للمساهمة في تخفيف جزء من معاناة كثير من الأسر النازحة إلى المخيمات بمحافظة مأرب ، وكذا الأسر المتضررة من الأحداث بالمحافظة مشيداً بتعاون السلطة المحلية بمحافظة مأرب والشخصيات الاجتماعية ومشرفي المخيمات والجمعيات والمؤسسات في تنفيذ المشاريع، مضيفاً أن هذه الحملة احتوت على تنفيذ ثلاثة مشاريع، شملت مشروع السلة الغذائية حيث تم توزيع 4310 سلة غذائية ومشروع توزيع اللحوم بذبح 171 رأس غنم استفاد منه 674 أسرة ، وكذا مشروع مياه الشرب حيث تم توزيع 160 وايت ماء استفاد منه 2520 أسرة . وكذلك توزيع بعض المساعدات المالية.

هذا وقد استهدفت الحملة تسعة مخيمات شملت مخيم جو النسم ومخيم الجفينة ومخيم القوز ومجمع النصر للجرحى ومجمع المصنع ومخيم الميل ومخيم التضامن ومخيم المتحف ومخيم مفرق حريب.

وعلى هامش تنفيذ المشاريع التقى وكيل محافظة مأرب على الفاطمي وفد المنظمات التركية ناقش معهم أوضاع النازحين واحتياجاتهم الأساسية وسبل تحسين مستوى الخدمات الإغاثية والإيوائية والصحية والتعليمية المقدمة لهم في جميع المخيمات، مستعرضاً الجهود التي تبذلها السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية لتوفير ما أمكن توفيره من الخدمات الأساسية والاحتياجات الضرورية لهم بالشراكة مع عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

بدورة أوضح ممثلي المنظمات خلال اللقاء أن زياتهم هدفت لتفقد أوضاع النازحين في جميع مخيمات النزوح بالمحافظة والاطلاع عن كثب على معاناتهم وتقديم مساعدات اغاثية عاجلة لهم والرفع باحتياجاتهم الضرورية لاعتمادها ضمن خطة مشاريعهم القادمة بالمحافظة.

ويأتي تنفيذ هذة المشاريع ضمن مشاريع قسم التكافل الإنساني للمؤسسة والذي تنفذه بالتعاون مع عدد من المنظمات التركية للتخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة الي تعيشها كثير من اﻷسر النازحة جراء الحرب الدائرة في البلاد حيث فقدت الكثير من اﻷسر مصدر دخلها وانهيار الأوضاع الاقتصادية .

هذا وقد أعرب عدد من المستفيدين من المشاريع عن شكرهم وتقديرهم للجهات المانحة ومؤسسة البادية على هذه اللفتة الكريمة وجهودهم المبذولة في تنفيذ المشاريع .

 

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق