أخبار البادية

باستفادة 2146 فرد.. البادية تنفذ مشروع سقيا رمضان بمحافظة تعز بتمويل منظمتي PAYLAS و AYED التركيتين

نفذت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية يومي الاثنين والثلاثاء 2020/5/5-4م، مشروع سقيا رمضان بمحافظة تعز اليمنية بتوزيع 19 وايت ماء استفاد منه (465) أسرة تضم (2146) فرد في ست قرى شملت وادي المحبة، المناخ، الضبوعة، الكوثر، شعب الدباء، وادي النعيم، بتمويل منظمتي PAYLAS وAYED التركيتين وبالتعاون مع مؤسسة الرحمة الإنسانية بالمحافظة.

ويهدف مشروع سقيا لرمضان توزيع وايتات مياه الشرب والثلج على الأسر الفقرة والنازحة خلال شهر رمضان المبارك، كما يأتي هذا المشروع استجابة للنداءات المتكررة من قبل أهالي تلك المناطق الذين يعانون من شح المياه الصالحة للشرب والاستخدام والتخفيف من معاناة النساء والأطفال في حمل المياه من مسافات طويلة مما يؤثر على مستوى الصحة العامة لسكان في تلك المناطق.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن برامج الخير الرمضانية لعام 1441هـ والتي ينفذها قسم تنمية المجتمع بالمؤسسة بالتعاون مع عدد من المنظمات المحلية والدولية وفاعلي الخير للتخفيف من الأوضاع المعيشية الصعبة الي تعيشها كثير من اﻷسر جراء الحرب الدائرة في البلاد حيث فقدت الكثير من اﻷسر مصدر دخلها وانهيار الأوضاع الاقتصادية ومساعدته على تجاوز ظروف الحياة.

هذا وقد أعرب عدد من المستفيدين من المشروع عن شكرهم وتقديرهم للجهات المانحة ومؤسسة البادية على هذه اللفتة الكريمة وجهودهم المبذولة في تنفيذ المشروع.

وتسعى مؤسسة البادية هذا العام لتنفيذ تسعة برامج رمضانية هي (توزيع التمور، إفطار الصائم، السلة الغذائية، إطعام أسرة، سقيا رمضان، المساعدات النقدية، إحياء قرية في رمضان، زكاة الفطر، كسوة العيد).

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×