أخبار الباديةمجال العمل الإنساني

باستفادة أكثر من 17143 فرداً وبتمويل قطر الخيرية البادية تختتم حملة اغيثوهم الخامسة لإقليمي سبأ وحضرموت

مع بداية العام الميلادي الجديد 2017 بدأت قطر الخيرية وبشراكة ميدانية مع مؤسسة البادية الخيرية تنفيذ برامجها الميدانية النوعية بتدشين حملة اغيثوهم الخامسة لإقليمي سبأ وحضرموت حيث تستهدف الحملة النازحين جراء الحرب والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد ..
وكانت البداية بمحافظة مأرب بحفل تدشين للحملة حيث اشاد وكيل محافظة مارب علي محمد الفاطمي بجهود دولة قطر الشقيق قيادة وحكومة وشعبا في مجالات الاغاثة الانسانية . داعيا المنظمات المانحة الى زيادة الاعمال الاغاثية والايوائية تجاه النازحين الذين شردتهم الاحداث الجارية في البلاد وشأت الاقدار ان يكونوا ضيوفا على محافظة مارب. و بدوره اشار المدير التنفيذي لمؤسسة الباديه الخيرية عادل بن سلم الى ان الحملة تستهدف النازحين المتواجدين بمحافظات مارب وشبوة وحضرموت . لافتا الى ان الحملة تتركز في المجالات الغذائية وتتضمن توزيع السلال الغذائية وحليب الاطفال وكذا الايواء من خلال توفير الملابس الشتوية ومتطلبات الشتاء ، اضافة الى المجال الصحي ويضم توفير أدوات مواد صحية بكلفة اجمالية تبلغ 30 مليون ريال . من جانبه اوضح رئيس الحملة الأستاذ /محمد جمعان دهلوس مدير اداة التنمية والمشاريع بالمؤسسة ان الحملة تمثل تدخل اغاثي طارئ يركز في مرحلته الحالية على اقليمي حضرموت وسبأ بهدف العمل على توفير متطلبات الحياة الاساسية للسكان بالأقاليم المستهدفة خصوصا النازحين و المتضررين من مناطق الصراع ..

وخلال التوزيع قامت وفد المؤسسة واللجان الميدانية المنظمة للحملة بزيارة ميدانية إلى بعض الجرحى و النازحين في بيوتهم بمحافظة مأرب للاطلاع الى معاناتهم و الاستماع إلى همومهم ومتطلباتهم وقد سطرت هذه الزيارات صوراً انسانية مأساوية لأوضاع النازحين فهناك أكثر من عشرة الاف أسرة نازحة تعاني من ضيق العيش والسكن وفقدان عائلها أو منزلها فهناك أسر تعيش في خيمة واحدة وأسر تعيش من سبعة أفراد أو أكثر في غرفة واحدة وإلى الله المشتكى ..

وفي حضرموت نزول ميداني للنازحين بحضور مدير مكتب قطر الخيرية باليمن نصر قائد تعرف على حالتهم المعيشية الصعبة واستمع الى متطلبات النازحين الذين نزحوا من إقليم سبأ وآزال وتهامة والذين وفدوا الى حضرموت فقد كانت عدد الأسر وفقاً للتقارير في حملة قطر الخيرية حيث بلغت أربعة الاف وثلاثمائة واثنان وعشرون أسرة ( 4322 ) بما يعادل ( 7127 ) سبعة الاف ومائة وسبعة وعشرون فردا.

وقد بلغ عدد المستفيدين من حملة قطر الخيرية 17143 فرداً والتي بدأ التدشين لها من محافظة مأرب بـ 450 أسرة بواقع 7198 فردا ً ، وبلغ عدد المستفيدين من الحملة بمحافظة شبوة 200 أسرة بواقع 2216 فردا ً ، وبلغ عدد المستفيدين بمحافظة حضرموت 15013 بواقع 7729 حيث تم توزيع الماد الغذائية والحقيبة الصحية والملابس الشتوية على المستفيدين .. وقد عبر عدد من النازحين شكرهم وتقديرهم وامتنانهم ..

وقد تميزت هذه الحملة في نوعية العطاء كالسلال الغذائية ذات الاوزان العالية والحقائب الصحية والملابس الشتوية ..
وتهدف مؤسسة البادية الخيرية وكذا قطر الخيرية من خلال هذه المشاريع الى تخفيف الاعباء والمعاناة التي يعانيها النازحين في ظل ما تشهده البلاد من أحداث وارتفاع للأسعار وانقطاع للرواتب .

تجدر الاشارة ان مؤسسة البادية نفذت حملات اغاثية متعددة اهمها اغيثوهم الاولى والثانية والثالثة على مستوى محافظات الجمهورية اليمنية اضافة الى حملة البادية لإغاثة متضرري السيول بالمحافظات الشرقية بالجمهورية وحملات اغاثية لمياه الشرب منذ العام 2008 م بتكلفة مالية تجاوزت 2 مليار ريال يمني .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق