أخبار البادية

باستفادة أكثر من ربع مليون فرد في سبع محافظات يمنية مؤسسة البادية تختتم برامج عشر ذي الحجة والأضاحي لعام 1440هـ

اختتمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية برامج عشر ذي الحجة والأضاحي لعام 1440هـ / 2019م، باستفادة أكثر من (48389) أسرة تضم (286960) فرداً في سبع محافظات هي حضرموت، عدن، لحج، الضالع، أبين، مأرب، الحديدة، بتمويل عدد من المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية في إطار المركز الرئيسي وفروعها ومكاتبها وبالتنسيق مع شركائها من المؤسسات والجمعيات والفرق التطوعية بالمحافظات المستهدفة.

وفي تصريح للأستاذ محمد دهلوس مدير قطاع تنمية المجتمع بالمؤسسة رئيس لجنة برامج عشر ذي الحجة أكد أن المؤسسة أنهت تنفيذ أربعة مشاريع ضمن برامج عشر ذي الحجة والأضاحي شملت مشروع السلة الغذائية، والمساعدات النقدية، ومشروع لحوم العشر ومشروع الأضاحي في إطار المركز الرئيسي وفروع المؤسسة ومكاتبها مشيراً في الوقت نفسه أن العمل في تنفيذ هذه المشاريع بدأ منذ الأول من ذي الحجة في المحافظات المستهدفة بحسب مواعيد أعد لها مسبقاً، حيث استفاد من هذه المشاريع (48389) أسرة تضم (286960) فرداً من الأسر النازحة وذوي الدخل المحدود والأيتام والمحتاجين لسد احتياجاتهم للتخفيف من معاناتهم المعيشية ومشاركتهم أفراح العيد في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها كثير من الأسر جراء الحرب الدائرة في البلاد.

ففي مشروع السلة الغذائية وزعت المؤسسة عدد من السلال الغذائية استفاد منها ( 100 ) أسرة تضم ( 600 ) فرد في مديريات وادي حضرموت .

وفي مشروع المساعدات النقدية وزعت المؤسسة عدد من المبالغ النقدية استفاد منها ( 121 ) أسرة تضم (815) فرد في مديريات وادي حضرموت .

وفي مشروع لحوم العشر بلغ عدد المستفيدين فيه (104) أسرة تضم (520) فرد في مديريات وادي حضرموت .

وفي مشروع الأضاحي بلغ عدد المستفيدين منه (48384) أسرة تضم ( 286440) فرداً، في محافظات حضرموت، عدن ، لحج، الضالع ،أبين ، مأرب، الحديدة.

وأعرب دهلوس عن شكره لأهل الخير ورجال المال والأعمال الداعمين لمؤسسة البادية ولكل من ساهم في إنجاح برامج عشر ذي الحجة لهذا العام لرسم الابتسامة والبهجة على وجوه الأسر العفيفة لينعموا ويشاركوا أفراح العيد، سائلاً الله العلي القدير أن يكتب لهم عظيم الأجر والثواب وأن يبارك في أعمارهم وأموالهم وأولادهم ولكل المساهمين من شركائنا الذين نذروا أنفسهم لإيصال المساعدات لمستحقيها.

كما وجه شكره وتقديره لوسائل الإعلام المختلفة التي ساهمت بفاعلية في نشر أخبار برامج عشر ذي الحجة وجميع أنشطة المؤسسة.

وثمن دهلوس جهود العاملين بالمؤسسة وأعضاء اللجان الاجتماعية الميدانية المنتشرة في المناطق والقرى، مؤكداً أن هذه البرامج قد نفذت بالشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

هذا وقد أعرب عدد من المستفيدين من البرامج عن شكرهم وتقديرهم للجهات المانحة ومؤسسة البادية على هذه اللفتةالكريمة وجهودهم المبذولة في تنفيذ برامج عشر ذي الحجة.

تجدر الإشارة أن مؤسسة البادية تنفذ برامج العشر من ذي الحجة والأضاحي في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها معظم مناطق الجمهورية والتي تأتي كأثر سلبي لاستمرار الحرب وعدم الاستقرار الذي شهدته اليمن منذ مطلع العام 2011م، كما يأتي تنفيذ مشروع الاضاحي لعام 1440هـ ، ترسيخاً لمبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع وهو عبارة عن تدخل انساني في مجال الغذاء لغرض المساهمة في توفير لحوم العيد للأسر والأفراد الأشد ضعفاً وحاجة، حيث ركز المشروع على فئة النازحين اضافة إلى الايتام والمحتاجين في المجتمعات المضيفة في سبع محافظات يمنية بهدف ادخال السرور على المستهدفين بمناسبة عيد الاضحى المبارك لعام 1440هـ وبما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي لديهم ويعمق روابط التكافل والترابط الاجتماعي بين افراد المجتمع .

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق