أخبار البادية

باستفادة أكثر من خمسين الف فرد..  مؤسسة البادية تختتم برامج الخير الرمضانية لعام 1440هـ

اختتمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية برامج الخير الرمضانية لعام 1440هـ بتنفيذ عدد من المشاريع في ست محافظات هي حضرموت وعدن ولحج وتعز ومأرب وشبوة بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

وفي تصريح للأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير قطاع تنمية المجتمع بالمؤسسة رئيس لجنة برامج الخير الرمضانية هنأ في مستهله الأمة العربية والإسلامية وجميع داعمي مؤسسة البادية وكل منتسبي العمل الإنساني والخيري والتنموي بمحافظة حضرموت بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أن المؤسسة نفذت خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440هـ ، عدد من المشاريع شملت مشاريع توزيع التمور، إفطار الصائم، السلة الغذائية ، إحياء قرية في رمضان ، كسوة العيد، المساعدات النقدية، توزيع اللحوم) استفاد منها أكثر ( 53679 ) فرد.

ففي مشروع توزيع التمور وزعت المؤسسة أكثر من ( 41440 ) طناً من التمور أستفاد منها ( 4654 ) أسرة تضم ( 23270 ) فرداً في عدد من مديريات وادي حضرموت.

وفي مشروع افطار الصائم نفذت المؤسسة عدد من موائد الإفطار وكذا توزيع وجبات الإفطار الساخنة والجافة على الأسر الفقيرة والنازحين استفاد منها أكثر من ( 8928 ) صائماً وصائمة في أربع محافظات هي حضرموت وعدن ومأرب ولحج .

البادية للتنمية، برامج الخير الرمضانية

وفي مشروع السلة الغذائية وزعت المؤسسة عدد من السلال الغذائية استفاد منها ( 1625 ) أسرة تضم ( 8125 ) فرد في مديريات وادي حضرموت ومحافظات عدن ولحج ومأرب.

البادية للتنمية، برامج الخير الرمضانية، مشروع إحياء قرية في رمضان

وفي مشروع أحياء قرية في رمضان الموسم السادس عشر أحيت المؤسسة ( 86 ) قرية في محافظة حضرموت وشبوة أستفاد منها ( 2367 ) فرد.

كما نفذت المؤسسة مشروع كسوة العيد في عدد من مديريات وادي حضرموت ومحافظات عدن لحج مأرب أستفاد منها ( 999 ) فرد.

وفي مشروع توزيع اللحوم وزعت المؤسسة لحوم على الأسر الفقيرة والنازحين أستفاد منه ( 970 ) فرد، كما دعمت البادية عشرة معتكفات بها ( 180 ) معتكفاً في عدد من جوامع مديرية القطن طيلة العشر الأواخر من رمضان .

ونفذت المؤسسة خلال شهر رمضان برنامج الإغاثة العاجلة لمياه الشرب والاستخدام بمخيمات النازحين بمحافظة مأرب وتعز أستفاد منها ( 7150 ) فرد.

وأضاف دهلوس بتنفيذ المؤسسة مشروع العيادات الرمضانية بالشراكة مع المستوصف الحديث للطب التخصصي بمديرية القطن ضمن مشاريعها الصحية في خدمة المرضى بالمديرية في تخصصات النساء والولادة والمسالك البولية والعظام والأنف والأذن والحنجرة حيث قدمت لهم المعاينة وصرف بعض الأدوية المجانية .

وأعرب الأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير قطاع تنمية المجتمع بالمؤسسة رئيس لجنة برامج الخير الرمضانية عن شكره لأهل الخير ورجال المال والأعمال الداعمين لمؤسسة البادية ولكل من ساهم في إنجاح برامج الخير الرمضانية لهذا العام، مثمناً جهود العاملين بالمؤسسة وأعضاء اللجان الاجتماعية الميدانية المنتشرة في المناطق والقرى، مؤكداً أن هذه البرامج قد نفذت بالشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية منها مؤسسة صلة للتنمية ووقف الديانة التركي وجمعية بايلاش وجمعية دوست الي وهيئة الإغاثة الاسلامية العالمية والندوة العالمية للشباب الاسلامي ..وغيرها ،

شاكراً في ختام حديثه لكل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين وصفحات التواصل الاجتماعية على مساهمتهم في نشر أخبار برامج رمضان وأنشطة وفعاليات المؤسسة خلال العام .

تجدر الإشارة أن مؤسسة البادية قد دشنت الأحد 2019/4/28م، برامج الخير الرمضانية لعام 1440هـ في ظل أوضاع معيشية صعبة يعيشها معظم السكان جراء الأحداث التي تشهدها البلاد وبهدف التخفيف من معاناة الأسر الأشد فقرا في شهر رمضان المبارك وحرص البادية على تفقد أحوال المحتاجين في كل بقعة من بلادنا ومواساتهم في هذا الشهر الفضيل بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق