أخبار البادية

انطلاق دورتي صيانة الجوالات وصيانة الحاسوب ضمن المرحلة الثانية من برنامج تمكين 4 بحضرموت

انطلقت خلال الفترة من العاشر وحتى الرابع عشر من يونيو 2021 م  دورة صيانة الجوالات  ودورة صيانة الحاسوب ضمن برنامج تمكين 4  ( مشروع تطوير المهارات والقدرات ) بمعهد النجاح للتدريب والتأهيل بمجمع البادية التنموي بالقطن ،  الذي تنفذه مؤسسة البادية خلال العام 2021 م  .

وأوضح مختص البرنامج علاء الرباكي  خلال تدشين الدورتين أن كل دورة   تستهدف 15 فرد من مديريات :  القطن ، حورة ، وادي العين ، حريضة ، رخية ، العبر ،  وتستمر كل دورة لمدة شهر كامل .

 ويتعرف المتدربون في دورة صيانة الجوالات على أدوات الصيانة المختلفة المستعملة في صيانة الجوالات وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح, كما سيتم التعرف على أعطال ( الهاردوير والسوفت وير) المختلفة والشائعة التي تتعرض لها أجهزة الجوال والهواتف الذكية وطرق صيانتها بالإضافة إلى كيفية التعامل مع البوكسات البرمجية واستخداماتها .

فيما يتعرف المتدربون  في دورة صيانة الحاسوب على فكرة عمل أجهزة الحاسوب وأنظمة التشغيل  وأهم المشاكل التي تتعرض لها الأجهزة بقسميها صيانة المكونات الصلبة في الحاسوب ، وصيانة برمجيات الحاسوب      .

الجدير بالذكر أن البادية تطلق برنامج تمكين 4 في مرحلته الثانية  والذي يستهدف عدد من المديريات الغربية بوادي حضرموت هي : القطن ، حورة ، وادي العين ، حريضة ، عمد ، رخية ، العبر  ، في  7  دورات تدريبية  هي : دورة التبريد والتكييف ، دورة السباكة والصرف الصحي ، دورة صيانة الجوالات ، دورة صيانة الحاسوب ، دورة الجبس والديكور ، دورة صناعة الحقائب الجلدية للنساء ، دورة صيانة الدراجات النارية  .

يذكر أن  برنامج تمكين 4 قد تم تدشين المرحلة الأولى منه في شهر مارس الماضي .

كما يتم التحضير حالياً لبدء بقية الدورات في الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى ..

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×