أخبار البادية

انطلاق برنامج صيانة الدراجات النارية بالتعاون مع المعهد الصناعي بسيئون .. ضمن المرحلة الثانية من برنامج تمكين 4 بحضرموت

انطلقت مطلع الاسبوع الجاري من يونيو 2021 م  برنامج صيانة الدراجات النارية ضمن برنامج تمكين 4  ( مشروع تطوير المهارات والقدرات )  بمعهد النجاح للتدريب والتأهيل بمجمع البادية التنموي بالقطن ، الذي تنفذه مؤسسة البادية خلال العام 2021 م  .

ويبلغ عدد المستفيدين من البرنامج في مديرية القطن  20  متدرب ، ويدرب البرنامج الأستاذ : محمد صبيح  .

 ويتعرف المتدربون في البرنامج على الجوانب النظرية والعملية في صيانة الدراجات النارية بحيث يصبح المتدرب بعد تخرجه من البرنامج قادراً على افتتاح مشروعه الخاص في صيانة الدراجات النارية نظرا لحاجة السوق الكبيرة لمثل هذه  الأعمال .

وقد سبق انطلاق البرنامج توقيع اتفاقية تدريب بين المعهد المهني الصناعي  بسيئون  ومؤسسة البادية برعاية كريمة من مدير عام مكتب التعليم الفني و التدريب المهني بالوادي و الصحراء الأستاذ : محبوب فرج أمان  .

حيث تم في  صباح يوم الأحد الموافق 13/6/2021  م  توقيع اتفاقية تدريب لتنفيذ الدورة التدريبية في مجال صيانة الدراجات النارية لعدد 20 متدرب من شباب مديرية القطن و ضواحيها ، وقد وقع عن المعهد الوكيل الفني المهندس : يوسف مبارك مسيعد و عن مؤسسة البادية رئيس قسم تنمية المجتمع بمؤسسة البادية الاستاذ : محمد عبد الله القحوم و حضر مراسم التوقيع الأستاذ : علاء خميس الرباكي مختص برنامج تمكين بالمؤسسة  .

الجدير بالذكر أن البادية تطلق برنامج تمكين 4 في مرحلته الثانية  والذي يستهدف عدد من المديريات الغربية بوادي حضرموت هي : القطن ، حورة ، وادي العين ، حريضة ، عمد ، رخية ، العبر  ، في  7  دورات تدريبية  هي : دورة التبريد والتكييف ، دورة السباكة والصرف الصحي ، دورة صيانة الجوالات ، دورة صيانة الحاسوب ، دورة الجبس والديكور ، دورة صناعة الحقائب الجلدية للنساء ، دورة صيانة الدراجات النارية  .

يذكر أن  برنامج تمكين 4 قد تم تدشين المرحلة الأولى منه في شهر مارس الماضي .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×