أخبار البادية

المدير التنفيذي للمؤسسة يلتقي مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت

استمراراً  للقاءات التي يقوم بها الجهاز التنفيذي  للمؤسسة لعدد من المرافق الحكومية بالوادي  ، إلتقى الأستاذ عادل بن سلم المدير التنفيذي لمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية والدكتور ربيع يسلم بن عويد عضو مجلس الأمناء يوم الأربعاء 9 / 6 / 2021 م بالدكتور عبدالله رمضان باجهام مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت .

وفي مستهل الزيارة رحب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمدير التنفيذي للمؤسسة  والوفد المرافق له ، شاكرا جهود مؤسسة البادية التي تقدمها في مختلف المجالات .

كما أكد باجهام على ضرورة التركيز على التعليم في المديريات الريفية والصحراوية واعداد رؤية للاحتياجات واهم الاولويات .

مضيفاً الى أن التمكين يعد من أهم الجوانب التي تتطلب مضاعفة الجهد لمتابعة المخرجات وأن الجانب الاجتماعي أيضا يتطلب اهتمام في ظل التدهور الاقتصادي .كما أن التدريب في الأرياف أمر مهم مع الاعداد للوسائل التدريبية المتنقلة للتدريب الميداني .

وفي اللقاء  استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة ملخص عن نشاط البادية للعام 2020 –2021 في جميع المجالات بحضرموت وخارجها في المجالات الاغاثية والتنموية .

وتطرق أيضا الى الخطة الاستراتيجية للبادية خلال خمس سنوات .

وأوضح المدير التنفيذي إلى أن البادية قد أولت حضرموت من مشاريعها التنموية بما نسبته 40 %  وكذا المشاريع الاغاثية والموسمية مؤكداً أن نشاط البادية في المشاريع الموسمية قد شمل 13 محافظة .

كما تحدث المدير التنفيذي عن المشاريع التنموية المستدامة والتي تمولها البادية منها برامج تمكين 4 والذي يستهدف مديريات  القطن  وحورة ووادي العين وعمد وحريضه ورخية ومديرية العبر وكذا مشروع مدينة حسنة التنموية لبناء عدد 100 وحدة بمحافظة مأرب .

وفي نهاية الزيارة تم تسليم مدير الشؤون الاجتماعية درع الوفاء نظير جهوده التي بذلها في انجاح مشاريع المؤسسة خلال العام 2021 م

حضر اللقاء محمد دهلوس مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام  بالمؤسسة  ، و شكري باشادي مدير مكتب المدير التنفيذي بالمؤسسة .

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

Powered by WhatsApp Chat

×