أخبار البادية

المدير التنفيذي للبادية يشارك في ورشة العمل نحو بناء استجابة أفضل بالأردن

شارك المدير التنفيذي للمؤسسة البادية الخيرية الأستاذ عادل سالم بن سلم في ورشة العمل نحو بناء استجابة إنسانية أفضل المنعقدة  خلال الفترة من 24- 27 أكتوبر المنصرم بالبحر الميت بدولة الأردن الشقيق.

هذا وقد استضاف برنامج الورشة السيدة أماني صلاح مديرة مكتب الأوتشا بالأردن والتي أعطت صورة واضحة عن آلية الوصول إلى المنح المالية خصوصا التي تديرها أوتشا، وكذا استعرضت الإمتيازات التي ستحققها المنظمة من تعاملها مع أوتشا، كما ادار الورشة ولمدة ثلاثة ايام على التوالي الدكتور مصطفى عثمان، الذي اعطى صورة واضحة نظام العمل الدولي في المجال الانساني وادواته وكذا القوانين الدولية المتعلقة بذات المجال.

ويهدف مشروع نحو بناء استجابة أفضل (BBR) إلى تعزيز قدرات العاملين في المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية والجهات الفاعلة الأخرى في المجال الإنساني من أجل تأهيلها للمشاركة في نظام تنسيق العمل الإنساني الدولي بما يسهم في تحسين عملية التنسيق الكلي والاستجابة إلى احتياجات السكان المتضررين من الأزمات. ويوفر المشروع من خلال النهج الاستشاري الذي يتبناه أدوات تعزيز للقدرات تشمل ورش عمل للتعلم الإلكتروني والتعلم الشخصي المباشر.

وقد انطلقت فعاليات المؤتمر برعاية رسمية من منظمة التعاون الإسلامي، بدعم لوجستي من الهيئة الطبية الدولية  وتنظيم وتمويل USAID/OFDA ومنظمة التعاون الإسلامي باستضافة وتنسيق الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

هذا وقد شاركت البادية في هذه الورشة ضمن أربع مؤسسات تم اختيارها من محافظة حضرموت، وتعد مشاركة المؤسسة في هذه الورشة من أهم المشاركات الدولية للمؤسسة في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق